«بتوجيهاته وتعليماته».. الرئيس الجزائرى​ يأمر بوقف استخدام هذه العبارات

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الرئيس أمر بالكف عن استخدام عبارة "بتوجيهات وبتعليمات من رئيس الجمهورية"، وذلك بحسب ما أعلن يوم الثلاثاء

«بتوجيهاته وتعليماته».. الرئيس الجزائرى​ يأمر بوقف استخدام هذه العبارات
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

2:55 م, الثلاثاء, 21 أبريل 20

أصدر الرئيس الجزائرى، عبد المجيد تبون، توجيهات إلى جميع مسؤولى الدوائر الوزارية ومؤسسات الدولة، بعدم استخدام بعض العبارات، مؤكدا أنه لا مكان فى الجزائر الجديدة لتقديس الشخصيات.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الرئيس أمر بالكف عن استخدام عبارة “بتوجيهات وبتعليمات من رئيس الجمهورية”، وذلك بحسب ما أعلن يوم الثلاثاء، الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمى لرئاسة الجمهورية محند أوسعيد بلعيد.

وقال بلعيد، فى ندوة صحفية، إن “الذى أمر بسحب لقب الفخامة يوم تنصيبه لم يطلب التقديس والتمجيد إنما طلب من الجميع أن يكونوا سندا قويا له، حينما قال فى مراسم تأدية القسم. ساعدوني وشجعوني إذا أصبت وقومونى وصوبونى إذا جانبت الصواب لا مكان فى الجزائر الجديدة لعبادة الشخصية ذلك أمر ولى إلى غير رجعة”.

كما أشار إلى أن رئيس الجمهورية أصدر، أمس، توجيها إلى جميع مسؤولى الدوائر الوزارية ومؤسسات الدولة بالكف عن استخدام عبارة “بتوجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية وما شابه ذلك”، مشيرا إلى أنه كان قد أمر يوم انتخابه بسحب عبارة “الفخامة”.