بتهمة التلاعب في الأسهم.. اعتقال مؤسس «كاكاو» التكنولوجية العملاقة

فيما يتعلق باستحواذ الشركة على شركة إس إم إنترتينمنت في العام الماضي

بتهمة التلاعب في الأسهم.. اعتقال مؤسس «كاكاو» التكنولوجية العملاقة
أحمد فراج

أحمد فراج

9:37 ص, الثلاثاء, 23 يوليو 24

ألقت السلطات فى كوريا الجنوبية القبض على مؤسس شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة كاكاو Kakao اليوم الثلاثاء بتهمة التلاعب في أسعار الأسهم فيما يتعلق باستحواذ الشركة على شركة إس إم إنترتينمنت في العام الماضي، وفقا لوكالة يونهاب.

وأصدرت محكمة منطقة سيول الجنوبية مذكرة اعتقال بحق “كيم بيوم سو” بعد عقد جلسة الاستماع والتي جاءت بعد أسابيع من استجواب المدعين لرجل الأعمال حول تورطه المزعوم في التلاعب بأسهم شركة إس إم. وأشارت المحكمة إلى مخاطر هروبه وتدمير الأدلة.

تدور القضية حول الاشتباه في أن المجموعة العملاقة التي تدير منصة الهواتف إلى جانب أعمال الترفيه والتسلية ومديريها التنفيذيين تلاعبوا بأسعار أسهم “إس إم” خلال حرب المزايدة التي فازت بها في فبراير من العام الماضي ضد شركة هايب، وهي الشركة الأم لوكالة بيج هيت التي تدير فرقة البوب الكورية العملاقة بي تي إس، خلال فترة الاستحواذ على إس إم.

يُزعم أن قيمة أسهم إس إم قد تجاوزت 120 ألف وون (86 دولارا أمريكيا) للسهم الواحد من خلال التلاعب المزعوم، وهو السعر الثابت الذي كانت شركة هايب تشتري به الأسهم علنا من المستثمرين.

ويشتبه المدعون في قيام شركة كاكاو بشراء ما قيمته 240 مليار وون من أسهم إس إم بأسعار أعلى من سعر عرض هايب في 553 مناسبة في فبراير من العام الماضي لإفشال عرض استحواذ هايب على إس إم.

واستحوذت هايب على حصة 14.8% في إس إم من مؤسسها لي سو مان وعرضت شراء أسهم إس إم من صغار المساهمين بسعر 120 ألف وون للسهم الواحد. لكنها سحبت في وقت لاحق عرضها للاستحواذ بعد أن قفزت أسهم إس إم بشكل كبير.

في مارس من العام الماضي، أصبحت شركتا كاكاو وكاكاو للترفيه هما المساهمين المسيطرين في شركة إس إم بعد الاستحواذ على حصة 39.87 % في الوكالة.

من جانبه ينفي “كيم” هذه التهم بشكل قاطع. و قال خلال اجتماع للشركات التابعة لـ كاكاو يوم الخميس الماضي، “أعتقد أن الحقيقة سيتم الكشف عنها في نهاية المطاف، لأنني لم أصدر تعليمات أو أتجاهل أي أعمال غير قانونية بتاتا “.

وخلال استجوابه السابق، قيل أنه ادعى أنه تم إبلاغه بخطط شراء أسهم إس إم ، ولكن ليس حول إجراءات الشراء المحددة.