بتمويل جزئي من البنك الدولي ..التنمية المحلية : ضخ 16.3 مليار جنيه بمشروعات في سوهاج وقنا

من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

بتمويل جزئي من البنك الدولي ..التنمية المحلية : ضخ 16.3 مليار جنيه بمشروعات في سوهاج وقنا
عصام عميرة

عصام عميرة

11:23 م, الأثنين, 9 يناير 23

كشف تقرير حصاد صادر عن وزارة التنمية المحلية عن ضخ 16.3 مليار جنيه استثمارات لتنفيذ 4119 مشروع منتهي وجاري العمل على تنفيذه داخل محافظتي سوهاج وقنا، ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والممول جزئيا من البنك الدولي والحكومة المصرية.

وأضاف التقرير الذي وصل الـ”المال”، أن تلك المشروعات موجه إلى قطاعات البنية التحتية التي ترتبط باحتياجات ملحة لدى المواطنين ورفع مستوى التغطية بخدمات الصرف الصحي ومياه الشرب ورفع كفاءة الطرق المحلية وتغطية الترع وإنشاء العديد من المنشأت والمرافق الخدمية داخل محافظتي سوهاج قنا.

ضخ 2 مليار جنيه لتنفيذ 387 مشروع

كما أظهر التقرير الانتهاء من تنفيذ وتشغل 387 مشروع من قرض برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، في مشروع في قطاعات البنية الأساسية من إجمالي استثمارات البرنامج ما يقرب من 2 مليار و 867.704 مليون جنيه، واستفاد من البرنامج قرابة 5.8 مليون مواطن في المحافظات المستهدفة.

مبادرة حياة كريمة

فيما يخص بملف توفير الأراضي لتنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة  التى سيتم تنفيذها  فقد وصول عدد الأراضي التي تم توفيرها بشكل نهائي إلى 5812 قطعة من إجمالي 5820 قطعة مطلوبة ( بنسبة 99.9%) ، وفيما يخص مشروعات الإدارة المحلية تم الانتهاء من تنفيذ 12 مشروع وجاري نهو 322 مشروع ، وتم إسناد 21 مشروع (من إجمالي 443 مشروع ) من مشروعات الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء.

ضخ 39 مليار جنيه فى محاظفات الصعيد الـ5 للتنمية

وكانت وزارة التنمية المحلية، قد قامت بضخ 39 مليار جنيه في 8 سنوات فى محافظات الصعيد خلال الفترة من 2014 وحتى نهاية 2022  للإرتقاء بمستوى الخدمات التنموية بكافة محافظات الصعيد مع منح الأولوية للمناطق الأولى بالرعاية ، مشيراً إلى أن استثمارات وزارة التنمية المحلية الموجهة لمحافظات بالصعيد ضمن برامج التنمية المحلية الخمسة.

وكشف التقرير أن  تلك المشروعات تهدف إلى تحسين الخدمات المحلية وتعزيز التنمية الاقتصادية وذلك في مجالات الكهرباء والإنارة والمجازر والأمن والإطفاء والمرور والنظافة وتحسين البيئة والطرق المحلية .