بتكلفة 18 مليار جنيه.. التأمينات الاجتماعية تبدأ صرف معاشات نوفمبر

سيتم تقسم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد

بتكلفة 18 مليار جنيه.. التأمينات الاجتماعية تبدأ صرف معاشات نوفمبر
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:02 م, الخميس, 29 أكتوبر 20

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي أنه اعتبارا من يوم الأحد، الأول من نوفمبر سيتم البدء في صرف معاشات شهر نوفمبر لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة اجمالية تقدر بـ18 مليارجنيه.

وأشار رئيس هيئة التامين الاجتماعي إلي أن ذلك استمراراً لتنفيذ خطة الدولة للتيسير على أصحاب الـ معاشات وضمان سلامتهم ومواجهة تحدى فيروس كورونا.

وسيتم تقسم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح أسوة بما تم بالأشهر السابقة، مؤكدا أن خطة الصرف تشمل الصرف للشريحة الأولي والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الأحد.

والإثنين الموافق الأول والثاني من الشهر والصرف للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق الثالث و الرابع من نوفمبر .

أما الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف اعتبارا من يومي الخميس الموافق الخامس من نوفمبر مع إتاحة الصرف لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM الصرف من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوي الجمهورية بصرف المعاشات المستحقة اعتباراً من اليوم الأول من نوفمبر.

وأكد عوض أنه في إطار خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي وتيسيراً علي أصحاب المعاشات تم توفير مندوبي البنوك المصريه بالتواجد داخل منافذ صرف الهيئة بحيث يُمكن لصاحب المعاش و المستفيد الحصول علي كارت ميزه أثناء قيامه بعملية الصرف علي أن يتم تنشيطها و الصرف من خلالها إعتباراً من الشهر التالي.

وتتيح تلك البطاقات لمستخدمها القيام بعملية الشراء وسداد كافة المستحقات الحكومية وكل الخدمات المصرفية التي يقوم البنك بإنتاجها مثل عمليات الإقراض.