بتكلفة 170 مليون جنيه.. الانتهاء من ربط مبنى 2 بالجراج بمطار القاهرة يونيو 2021

المشروع يتضمن مشاية بطول 310 متر وكوبري بطول 60 متر

بتكلفة 170 مليون جنيه.. الانتهاء من ربط مبنى 2 بالجراج بمطار القاهرة يونيو 2021
دعاء محمود

دعاء محمود

3:42 م, الخميس, 3 ديسمبر 20

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، اليوم الخميس، مشروع المشاية الكهربائية التى تربط بين مبني الركاب رقم ٢ الجديد، والجراج المتعدد الطوابق بـ مطار القاهرة .

وقال اللواء محمد جرانة، مساعد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي للشئون الفنية والهندسية، في تصريحات صحفية له خلال الجولة، إن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى 170 مليون جنيه.

وأضاف جرانة أن المشروع تم البدء فيه منذ شهر نوفمبر 2019 وسوف ينتهي في 30 يونيو 2021، متابعاً أن الشركة المنفذة للمشروع حسن علام.

ويهدف المشروع إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة بمبنى الركاب 2 وتحسين مستوى خدمة إنتظار السيارات لرواد المبنى، إلى جانب تنظيم وتسهيل حركة المترددين على مبني الركاب فضلا عن الاستغلال الأمثل للجراج المتعدد الطوابق.

ويتضمن المشروع مشاية كهربائية مغطاه بطول 310 أمتار وكوبري بطول 60 مترا وعرض 7.50 متر من خلال منطقتين تجميع (الأولى عند الجراج متعدد الطوابق، والثانية عند مبنى الركاب 2).

وتم تخصيص عدد 5 أماكن للخدمات موزعة بطول المشاية بالإضافة إلى منطقة إنتظار (HUB) بمساحة 1200 متر مربع، وتشمل مساحات تجارية ودورات مياه.

 كما تم إعادة تنسيق المنطقة بين صالتى السفر والوصول بمبنى الركاب 2 لتشمل أماكن انتظار للاتوبيسات السياحية وكافتيريات، وغرف إدارية للشرطة والمراقبة .

35% نسبة تنفيذ المشروع

وبلغت نسبة تنفيذ المشروع 35% حتي الآن، على أن يتم الانتهاء منه فى أواخر شهر يونيو 2021.

وأكد وزير الطيران، أن ما يتم من أعمال تطوير وتحديث بمطارات الجمهورية وخاصة مطار القاهرة الدولى تهدف فى المقام الأول إلى تقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية لضيوف مصر تتوافق مع المعايير العالمية بما يساهم فى توفير كافة سبل الراحة والأمان للركاب والمسافرين.

وأضاف أن هذه المشروعات تأتى ضمن جهود الدولة المصرية للنهوض بقطاع الطيران المدنى باعتباره من أهم القطاعات الاستراتيجية الحيوية التى تساهم فى تنمية الاقتصاد الوطنى.

وحضر الجولة، الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، والطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر الطيران، وقيادات قطاع الطيران المدنى.