بتعاملات 280 مليون جنيه.. كشف عصابة غسل أموال تجارة المخدرات في سوهاج

واتخذت الإجراءات القانونية.

بتعاملات 280 مليون جنيه.. كشف عصابة غسل أموال تجارة المخدرات في سوهاج
أماني عوض

أماني عوض

10:22 م, السبت, 5 يونيو 21

كشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، عن نشاط تشكيل عصابي تخصص في غسل أموال حصيلة تجارة المخدرات بتعاملات 280 مليون جنيه في محافظة سوهاج.

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني الأمن العام، الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص -اثنين منهم محبوسين في عدة قضايا- وجميعهم لهم معلومات جنائية، ومقيمين بدائرة مركز شرطة سوهاج.

كانت التحريات كشفت عن تجارتهم في المخدرات وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل أموال حصيلتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بقيمة 280 مليون جنيه تقريبًا، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.