بتعاملات 100 مليون جنيه.. ضبط 4 تجار مخدرات بتهمة غسل الأموال بسوهاج

أكدت التحريات، محاولتهم غسل الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

بتعاملات 100 مليون جنيه.. ضبط 4 تجار مخدرات بتهمة غسل الأموال بسوهاج
أماني عوض

أماني عوض

3:57 م, الأثنين, 3 فبراير 20

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ، القبض على 4 أشخاص بعد تكوينهم تشكيلًا عصابيًا بمحافظة سوهاج، تخصص في غسل الأموال من حصيلة نشاطهم الإجرامي في تجارة المخدرات، وقدرت قيمة تعاملاتهم 100 مليون جنيه.

تمكن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، من اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه 4 أشخاص، يوجد لثلاثة منهم معلومات جنائية مسجلة، مقيمين بمحافظة سوهاج، لاتجارهم بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة.

وأكدت التحريات، محاولتهم غسل الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

إضافة إلى تأسيس الأنشطة التجارية في أماكن مختلفة بمجالات عقارات، أنشطة تجارية، سيارات، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونيـة مع عناصر التشكيل العصابي بسوهاج، وقدرت ممتلكاتهم وتعاملاتهم بقيمة 100 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات، وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

في سياق متصل، كانت أجهزة وزارة الداخلية، اتخذت الإجراءات القانونيـة مع 12 شخصًا بالقليوبية -الأسبوع الماضي- غسـلوا 50 مليون جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامي بتجارة المخدرات.

وأوضحت تحريات مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، أن المتهمين بينهم 8 لهم معلومات جنائية مسجلة، مقيمين بمحافظة القليوبية، قدرت ممتلكاتهم بقيمة 50 مليون جنيه.