بتصميم فريد وكاميرات احترافية.. OPPO تطلق هاتف Reno4

عبر حفل اونلاين تم عرضه يوم 24 سبتمبر

بتصميم فريد وكاميرات احترافية.. OPPO تطلق هاتف Reno4
المال - خاص

المال - خاص

6:43 م, الأحد, 11 أكتوبر 20

قدمت شركة OPPO في هاتفها Reno4 الجديد تصميماً مريحاً لليد، وقدمت توازناً بين التصميم النحيف والأنيق بتصميم فريد وكاميرات احترافية.

يأتي الهاتف بشاشة Dual Punch-hole Display بحجم ٦.٤ بوصة، وسمك ٧.٧ مم بينما يبلغ وزنه الخفيف ١٦٥ جم. ويأتي هاتف Reno4 بلونين؛ Galactic Blue وSpace Black. لأول مرة في سلسلة هواتف Reno تقدم OPPO تقنية تصميمية جديدة وهي تقنية مبتكرة لظهر الهاتف، تجمع ما بين المط المضاد لبصمات الأصابع، مع تفاصيل مضيئة بشكل خافت، وهو ما يمنح لون Galactic Blue لمسة أكثر حيوية ولمعاناً.

تضيف هذه التقنية المزيد من اللمعان مع تدرجات الفضي والأزرق عندما يسقط عليها الضوء، لتعطي تأثيراً مبهراً. أما لون Space Black فهو يشع بالضوء بغض النظر عن لونه الداكن، وحين تحمله تحت الإضاءة فإنه ينبض بالحياة ويظهر بشكل أكثر سطوعاً، إلى جانب علامة OPPO الظاهرة في الأسفل التي تضيف لمسة من الغموض.

أما عن تفاصيل الكاميرا، فتتكون كاميرا Reno4 الخلفية من منظومة تصوير رباعية ٣+١ تتضمن كاميرا رئيسية ٤٨ ميجابيكسل، وكاميرا بزاوية فائقة الاتساع ٨ ميجابيكسل، وكاميرا مكبرة ٢ ميجابيكسل، وكاميرا أحادية ٢ ميجابيكسل، بينما تلتقط الكاميرا الأمامية ٣٢ ميجابيكسل صور سيلفي واضحة.

ويتميز الهاتف بخصائص مختلفة تضيف للكاميرا ميزات مختلفة:
1- خاصية البورتريه الملون بالذكاء الاصطناعي AI Color Portrait. كلاً من الكاميرا الأمامية والخلفية في Reno4 يمكنهما التقاط صور بورتريه تستخدم تأثير AI Color Portrait، والتي تتيح لك التقاط صور بورتريه عصرية وأنيقة على أحدث الصيحات. مع صور AI Color Portrait، فإن الشخص الموجود بالصورة هو فقط الذي يتم تلوينه، بينما يتم تبديل ألوان الخلفية باللونين الأبيض والأسود. ينتج هذا النمط ألواناً متباينة ومحددة بقوة تجعل الصور وكأنها أعمالاً فنية.

2- كذلك يمكن لسلسلة هواتف Reno4 التقاط صور بورتريه رائعة أثناء الليل مع خاصية Night Flare Portrait. حيث تقوم أوتوماتيكياً بفرض مجموعة من بقع الألوان الشفافة والساطعة والمشوشة على الخلفية وتزيد من سطوع وجه موضوع الصورة في البورتريه، لتعطي صورة بورتريه ليلية، ساطعة وواضحة بتأثير البوكيه الحيوي. يمكنك التقاط صورة بورتريه مسائية تضج بالحيوية على خلفية شارع مزدحم في المدينة تحت الأضواء، أو حتى في أجواء معتمة بإضاءة خافتة في مطعم لتسجل أجمل اللحظات مع أصدقائك.

3- إن خاصية السيلفي الليلي الفائق Ultra Night Selfie Mode ووضع الإظلام الفائق Ultra Dark Mode يقومان بتحسين قدرات التصوير خلال الليل بشكل أفضل حيث أن كلاهما يمكنك من التقاط صور مسائية أكثر وضوحاً باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية.

مع سلسلة Reno4، تستطيع التقاط فيديوهات رائعة بالتصوير البطيء باستخدام خاصية التصوير البطيء الذكي بمعدل ٩٦٠ لقطة في الثانية، لتتيح للمستخدمين رؤية كل تفصيلة في كل حركة.

وفيما يخص الفيديوهات ذات الحركة الشديدة مثل تصوير الركض أو التزلج، أضافت سلسلة Reno4 :
1- خاصية الفيديو فائق الثبات Ultra Steady Video 3.0 التي تقدم ٣ وضعيات للتثبيت. لأول مرة، تقدم Reno4 لوغاريتم تثبيت الصورة الإلكترونية للكاميرا الأمامية مع خاصية الفيديو الأمامي الثابت Front Steady Video. الفيديو فائق الثبات، والذي تدعمه الكاميرا الخلفية الرئيسة، والفيديو فائق الثبات Pro، والذي تدعمه الكاميرا بزاوية فائقة الاتساع، تضمن أن الفيديو الذي تم تصويره بالكاميرا الخلفية ثابت ولن تقلق بشأن اهتزاز يدك بينما تصور فيديو.

2- لمزيد من الاختيارات المبتكرة في سلسلة Reno4، فإن خاصية AI Color Portrait Video قادرة على التفرقة بين الخلفية المزدحمة والشخص داخل الإطار، وتقوم بإبراز الشخص بالألوان بينما تجعل الخلفية في لون أحادي بالأبيض والأسود. تعمل هذه الخاصية على كل من الكاميرا الأمامية والخلفية وتتيح للجميع التعبير عن جانبهم المبدع بشكل عصري عملاً بمقولة “العالم بالأبيض والأسود، ولكن تفردي يسطع بالألوان”. الفيديو أحادي اللون يتم تقديمه بثلاثة أنواع من الفلاتر، والتي تضيف تأثير الفيديوهات ذات التكلفة الإنتاجية العالية حيث تحافظ على ٣ ألوان فقط وهي الأحمر، والأخضر، أو الأزرق الموجودة في الأشياء المصورة داخل الفيديو، بينما تحول الباقي إلى الأبيض والأسود. كلا الخاصيتين تتيحان لك مراقبة مؤثرات الألوان بشكل لحظي.

لكل محبي الكاميرا المميزة والتصميم الجميل والخفيف سيتوفر هاتف Reno4 بلونين Galactic Blue و Space Black وبذاكرة وصول عشوائي ٨ جيجابايت وذاكرة ١٢٨ جيجابايت بسعر 6290 جنيه مصري.
ولمحبي التكنولوجيا، ميزت OPPO مستخدميها وأطلقت لأول مرة في السوق المصري، ساعة يد ذكية OPPO Watch كما أطلقت معها سماعات الرأس اللاسيلكية OPPO Enco W51التي تدعم عزل الضوضاء والشحن اللاسلكي.