«بتروجلف» تقارب الانتهاء من إنشاء محطة معالجة مياه بتكلفة 3.5 مليون دولار

تم إنجاز نحو %70 من المشروع

«بتروجلف» تقارب الانتهاء من إنشاء محطة معالجة مياه بتكلفة 3.5 مليون دولار
نسمة بيومي

نسمة بيومي

11:07 ص, الثلاثاء, 22 مارس 22

علمت «المال» أن شركة «بتروجلف مصر» قاربت على الانتهاء من تنفيذ مشروع محطة لمعالجة المياه المصاحبة للعملية الإنتاجية بتكلفة تبلغ حوالى 3.5 مليون دولار .

قال مسئول رفيع المستوى، وثيق الصلة بالشركة، إنه تم إنجاز نحو %70 من المشروع، وجارٍ تكثيف العمل لإنهاء النسبة المتبقية بختام أبريل المقبل، مشيرا إلى أن قدرة المحطة تبلغ نحو 10 آلاف برميل يوميا.

وتقوم شركة «بتروجلف مصر» بعمليات البحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى منطقة جيسوم وغرب طويلة بخليج السويس، طبقا للاتفاقية الموقعة بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بيكو .

وتقع منطقة امتياز شركة بتروجلف مصر 80 كم شمال شرق مدينة الغردقة، بمساحة كليه 105 كم جنوب خليج السويس .

وبحسب المسئول فإن شركة بتروجلف مصر تسعى إلى تعظيم إنتاجيتها الفترة القادمة، وتحقيق معدلات التشغيل الآمنة، بما يتوافق مع برامج السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بجودة ومعدلات كفاءة مرتفعة.

ويتكون الموقع البحرى للشركة من حقل جنوبى ويتضمن 3 منصات بحرية، بالإضافة إلى مجموعة من الآبار، والحقل الشمالى ويتضمن منصتين .

ويتم تجميع كل إنتاج الشركة عن طريق شبكة بحرية من خطوط الأنابيب فى منصة التجميع الرئيسية «جيسوم ستار»، حيث تتم عملية المعالجة وفصل الغاز والمياه، ثم يتم النقل إلى محطة خليج جبل الزيت البرية بمعدل إنتاج يومى 5 آلاف برميل زيت خام .

وتأسست «بتروجلف مصر» عام 1984 كشركة مساهمة مصرية، وتعمل فى استكشاف وإنتاج البترول، ويساهم فى رأسمالها كلٌ من «جنوب الوادى القابضة للبترول» و«بيكو للبترول المحدودة» و«كوفبك -مصر المحدودة».