«بتروتريتمنت» تبحث مع الرقابة المالية ملف الطرح ببورصة النيل

بتروتريتمنت تسعى لطرح 25% من أسهمها ببورصة النيل

«بتروتريتمنت» تبحث مع الرقابة المالية ملف الطرح ببورصة النيل
أحمد علي

أحمد علي

6:37 م, الجمعة, 14 يونيو 19

كشف علاء الدين يوسف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة ، عن اجتماعه بنائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية؛ لبحث أزمة قيد وطرح الشركة ببورصة النيل، والمستمرة منذ عام ونصف تقريبًا.

بتروتريتمنت كانت قد تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية، بملف القيد ببورصة النيل منذ عام ونصف العام تقريبًا، ولكن لم يتم الاستجابة من قبل الأخيرة، وإصدار الموافقة على تنفيذ الطرح.

وأضاف يوسف، في تصريحاته مع “المال” أن نائب رئيس الرقابة المالية، قد أكد ان الهيئة تسعى خلال الفترة الراهنة لزيادة عدد الشركات المقيدة بالبورصة سواء السوق الرئيسية أو بورصة النيل، مشيرًا إلى أن الهيئة ستسعى إلى تبسيط إجراءات القيد والطرح دون الكشف عن تفاصيل.

بتروتريتمنت أنهت إعداد نشرة الطرح وحفظ الأسهم مركزيًا وتسويقها

وأوضح يوسف، أن شركته انتهت من كافة الإجراءات الخاصة بالطرح، سواء نشرة الطرح، أو القيد والحفظ المركزي، بالإضافة إلى تسويق طرح الشركة، والتواصل مع المستثمرين الراغبين في الدخول بهيكل ملكية الشركة.

وأشار يوسف، إلى أن شركة إيجي تريند للاستشارات المالية ستتولى عملية مدير الطرح، مؤكدًا أن شركته على أتم الاستعداد لتنفيذ طرح 25% من أسهم الشركة بشكل فوري عقب صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وطالب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بضرورة تسهيل إجراءات القيد وتسريع وتيرة صدور الموافقات اللازمة لتنفيذ الطروحات المختلفة.

13 مليون جنيه حجم الطرح المحتمل وزيادة رأسمالها بـ 30 مليون

وأكد يوسف، أن شركته بالتعاون مع “إيجي تريند” اتفقا مع مستثمرين ومؤسسات للمشاركة في الاكتتاب بطرح الشركة، مشيرًا إلى أن حجم الطرح ليس بالكبير إذ يقدر بنحو 13 مليون جنيه تقريبًا.

وقد صرح يوسف، لـ “المال” مسبقًا، أنه يستهدف زيادة رأسمال الشركة بنحو 30 مليون جنيه، ليصل إلى 50 مليون جنيه، في مرحلة لاحقة من الطرح، وذلك في ظل استهداف الشركة التواجد بالسوق الرئيسية مستقبلًا.

وتعمل بتروتريتمنت في مجال تقديم الخدمات البترولية والبيئية بهدف التخلص الآمن من المخلفات الغازية.

وقد شهدت بورصة النيل أول طرح بها منذ عامين تقريبًا، وذلك عندما نفُذت شركة سبيد ميديكال الطبية، طرح لـ 25% من أسهمها ببورصة النيل، فيما بلغ معدل التغطية بنحو 0.5 مرة.