«بتروتريتمنت» تؤجل خطة الطرح بـ«النيل».. وتبحث فرص تمويل مشروع القنطرة

رئيس بتروتريتمنت : محافظ السويس يجتمع بالشركات لبحث ملف فتح المعابر

«بتروتريتمنت» تؤجل خطة الطرح بـ«النيل».. وتبحث فرص تمويل مشروع القنطرة
أحمد علي

أحمد علي

7:03 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20

كشف المهندس، علاء الدين يوسف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة بتروتريتمنت للخدمات البترولية والبيئية، أن شركته أرجأت خطة الطرح ببورصة النيل؛ لحين انتهاء عملية هيكلة سوق النايلكس وتحسن ظروف السوق.

يُذكر أن محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، صرح منذ أيام، بأن إدارة البورصة تستهدف الانتهاء من الدراسة الخاصة بهيكلة سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة “بورصة النيل” خلال أسابيع، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

موضحًا أنه سيتبع ذلك عرض الدراسة على الهيئة العامة للرقابة المالية التي تستهدف تطويرا شاملا لكل الجوانب المنظمة لعمل هذه السوق لزيادة كفاءته وأثره.

يُذكر أن “المال” نشرت مسبقًا عن اعتزام شركة بتروتريتمنت للخدمات البترولية والبيئية طرح نحو 30% من أسهمها ببورصة النيل، وتعاقدت الشركة مع مكتب نصر أبوالعباس وشركاه  للمحاسبة والاستشارات القانونية، لتحديد القيمة العادلة لسهم الشركة.

وكان مسئولو شركة بتروترومينت اجتمعوا في شهر يونيو 2019، مع مسئولي الهيئة العامة للرقابة المالية، لبحث ملف الطرح ببورصة النيل، الذي تم تقديمه منذ عام ونصف العام تقريبًا، دون تنفيذ فعلي.

وأضاف يوسف، في تصريحات لـ”المال” أن نصائح المستشارين والمتخصصين صبت في صالح تأجيل طرح الشركة في بورصة النيل في الفترة الراهنة.

مرجعًا ذلك إلى عدم نشاط قوي بالسوق التي تشهد انخفاضا في قيم التداول وعدد المستثمرين النشطيين بها.

محافظ السويس يجتمع بالشركات لبحث ملف فتح المعابر

وعلى صعيد مشروع القنطرة، أوضح أن الشركات العاملة بمحور قناة السويس اجتمعت اليوم مع محافظ السويس من أجل تسهيل عملية الدخول والخروج من والى قناة السويس.

مشيرًا إلى أن المشروع متأثر بصعوبة الانتقال في تلك المرحلة، نظرًا لعدم افتتاح المعابر والكباري بعد.

وتابع موضحًا: أن شركته تبحث تمويل المشروع الذي تتخطى تكلفته نحو 50 مليون جنيه، لافتًا إلى أن البنوك لا تفضل التعامل مع الشركات العاملة بمنطقة قناة السويس بسبب المخاطر التجارية هناك.

وتعمل بتروتريتمنت في مجال تقديم الخدمات البترولية والبيئية بهدف التخلص الآمن من المخلفات الغازية.

وقد شهدت بورصة النيل أول طرح بها منذ عامين تقريبًا، وذلك عندما نفُذت شركة سبيد ميديكال الطبية، طرحا لـ25% من أسهمها ببورصة النيل، فيما بلغ معدل التغطية بنحو 0.5 مرة.