بتخفيضات تصل إلى 20%.. محلات البقالة والعطارة بالاسكندرية تبدأ الاستعدادات لشهر رمضان

عبر توفير عدد من المنتجات ، وتقديم عروض لتحفيز المستهلكين على الشراء

بتخفيضات تصل إلى 20%.. محلات البقالة والعطارة بالاسكندرية تبدأ الاستعدادات لشهر رمضان
معتز محمود

معتز محمود

7:42 م, الثلاثاء, 16 مارس 21

أكد أعضاء بشعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية أن عددًا من المحلات قد بدأ فى التجهيزات والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان عبر توفير عدد من المنتجات، وتقديم عروض لتحفيز المستهلكين على الشراء.

وقال حازم المنوفى، النائب الأول لرئيس شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة، إن عددا من المحلات شرع فى توفير المنتجات والسلع الغذائية والاستهلاكية المرتبطة لشهر رمضان، مع توفير بعض العروض الترويجية.

وأضاف المنوفى ل المال أن تلك العروض شملت بعض التخفيضات على الأسعار بنسب متفاوتة تتراوح بين 15 إلى 20% لدى البعض.

وأكد النائب الأول لرئيس شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة أن هذا العروض تأتي نتيجة تراجع المبيعات وتأثيره الذى يشعر به العاملين في القطاع نتيجة قلة حركة البضائع.

وأوضح المنوفى أن هناك توافر فى السلع وأن معروض البضائع كبير ، لكن لا يوجد طلب ، لافتاً إلى أن الطلب فى هذه الفترة حتى الآن يعتبر أقل مقارنة بالاعوام الماضية.

وأشار النائب الأول لرئيس شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية والقائم بأعمال رئيس الشعبة إلى أن فى ظل هذه الظروف بدأت بعض المحلات فى إعداد كرتونة رمضان بسعر 65 جنيه ، رغم أنها تضم 2كيس ارز وزجاجة زيت وعدد 2 كبس مكرونة 400 جرام وكيس سكر وباكو شاى ونصف كيلو سمنة وعلبة صلصه صغيرة.

وأكد المنوفى أنه التجار تتعامل بحذر فى توفير ياميش رمضان وذلك عبر تدبير كميات صغيرة خوفاً من عدم بيعها ، ولذلك يتم توريدها بحرص ، لافتاً إلى أن بعض تلك السلع تكلف فاتورة استيرادها الدولة مبالغ مالية بالعملة الأجنبية وبالتالى خفض استهلاكها سيكون إيجابي من هذا المنظور.