ببجي موبايل لـ«المال»: نحترم جميع الأديان وأزلنا محتوى التحديث الأخير

نسعي لإتاحة لعبة آمنة وشاملة للجميع

ببجي موبايل لـ«المال»: نحترم جميع الأديان وأزلنا محتوى التحديث الأخير
محمود جمال

محمود جمال

4:12 م, الخميس, 4 يونيو 20

قال مصدر مسئول في الشركة المطورة للعبة ببجي موبايل إن فريق عمل اللعبة يحترم جميع الأديان والثقافات ويبذل أقصى ما بوسعه لتوفير بيئة لعب آمنة وشاملة للجميع. 

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا عدة منشورات خلال اليومين الماضيين بشأن أن التحديث الأخير للعبة ببجي موبايل يحرض المستخدمين على عبادة الأصنام.

 وأضاف المصدر في تصريحات لـ”المال”: سنستمر بالاستماع إلى آراء لاعبينا وتحسين لعبتنا وخطوات فحص الخصائص والمزايا الجديدة قبل إطلاقها، لنضمن أن اللعبة تناسب كافة أديان وثقافات وممارسات اللاعبين، ونودّ أن نشكر لاعبينا على لفت انتباهنا لهذه المشكلة ومساعدتنا في تحسين تجربة اللعبة للجميع.

وتابع، يودّ فريق ببجي موبايل (PUBG MOBILE) التطرّق لمسألة القلق والمخاوف التي نتجت عن التحديث الأخير في اللعبة، ونودّ أن نعبر عن أسفنا الشديد حيال تسبب الخصائص الجديدة في اللعبة بالاستياء لدى بعض لاعبينا. 

وقال، نحن نقدر ونحترم قيم وتقاليد وممارسات لاعبينا ونشعر بالأسف لتسببنا بأي ضرر أو استياء، لذلك باشرنا باتخاذ الإجراءات اللازمة وأزلنا الخاصية المزعجة ونعمل على إزالة المحتوى البصري المتعلق بها.

ونشر مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” تحذيرا من لعبة “ببجي” بعد التحديث الأخير الذي يجبر اللاعب على الركوع لصنم للحصول على امتيازات.

وجاء في البيان ”فقد سبق لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن حذَّر من بعض الألعاب الإلكترونية التي تخطف عقول الشَّباب، فتشغلهم عن مهامهم الأساسية من تحصيل العلم النّافع أو العمل، وتحبسهم في عوالم افتراضيّة بعيدًا عن الواقع، وتُنمّي لديهم سُلوكيّات العُنف، وتحضُّهم على الكراهية وإيذاء النفس أو الغير”.