بايونيرز للسمسرة: توقعات بتحركات إيجابية لقطاع الرعاية الصحية بالبورصة

خلال النصف الثاني من العام الحالي

بايونيرز للسمسرة: توقعات بتحركات إيجابية لقطاع الرعاية الصحية بالبورصة
منى عبدالباري

منى عبدالباري

5:24 م, السبت, 15 أغسطس 20

توقعت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، حركة إيجابية ملحوظة  لقطاع الرعاية الصحية خلال النصف الثاني من العام الحالي، مدعوما بتداعيات فيروس كورونا، والمؤشرات المالية الجيدة للقطاع.

النصف الثاني من 2020

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير في بايونيرز، إن التحركات الإيجابية لأسهم قطاع الرعاية الصحية يبدأ من النصف الأخير من شهر أغسطس الجاري، وأن أبرز الأسهم المتوقع لها تحركات جيدة سهم مجموعة مستشفيات كليوباترا، وابن سينا فارما.

أهمها ابن سينا فارما ومستشفى كليوباترا

وتوقع عبدالقادر اتجاه سهم كليوباترا نحو 5.70 جنيه حتى نهاية أغسطس، مقابل 5 جنيهات نهاية الأسبوع الحالي، وابن سينا فارما نحو 9.20 جنيه، مقابل 7.9 جنيه الخميس الماضي.

يشار إلى أن مستشفى كليوباترا شهدت قفزة في صافي أرباحها بنحو 60% الربع الأول من العام الماضي، لتصل إلى 87.95 مليون جنيه، مقابل 55.14 مليون جنيه.

وشهدت ابن سينا فارما نموا في مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 9.1 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 7.7 مليار جنيه في النصف المماثل من العام الماضي.

يشار إلى أن قطاع الرعاية الصحية أصبح صاحب النصيب الأكبر فى مجال الاستثمار فى الوقت الحالى، تزامنًا مع انتشار وباء كورونا، وأصبح المستثمر المحلى والأجنبى يميل إلى الدخول فى عمليات جديدة خاصة بالقطاع الصحى والطبى فى السوق المحلية، عقب زيادة جاذبية القطاع الناتجة عن الجائحة العالمية..