بايونيرز للسمسرة تتوسع جغرافيًا بالقاهرة الجديدة مطلع 2020

تدرس افتتاح فرعا بالعاصمة الإدارية.

بايونيرز للسمسرة تتوسع جغرافيًا بالقاهرة الجديدة مطلع 2020
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:06 م, السبت, 3 أغسطس 19

تدرس افتتاح فرعًا بالعاصمة الإدارية

تعتزم شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، تنفيذ خطة للتوسع الجغرافي، تقوم من خلالها بنقل فرعها الرئيسي، وتدرس اختراق مناطق جديدة، ودمج فروعها بالأقاليم في حالة عدم ثبوت جدواها.

وقال عامر عبدالقادر، مدير قطاع السمسمرة للتطوير في بايونيرز لتداول الأوراق المالية، لـ “المال”، إنه من المخطط افتتاح فرع بالقاهرة الجديدة، يتم نقل الفرع الرئيسي المتواجد في مدينة نصر إليه، بدايات العام القادم 2020.

ويوجد لبايونيرز 3 فروع بالقاهرة، تمارس من خلالها نشاطها بالشيخ زايد، والمهندسين، ومصر الجديدة، وذلك بجانب الفرع الرئيسي الموجود بضاحية مدينة نصر، الذي تعتزم نقله.

وتابع: ندرس في إطار الخطة افتتاح فرعا بالعاصمة الإدارية الجديدة، نهاية العام 2020، أو تزامنًا مع انتقال الحكومة لمقارها الجديدة بالعاصمة أيهما أقرب.

وتسير الإدارة المصرية في إجراءات نقل جميع الوزارات، والهيئات التابعة إلى العاصمة الإدارية، على أن يبدأ العمل من المقار الجديدة منتصف 2020.

ولفت عبدالقادر، إلى أنه يجري دراسة لدمج بعض فروع الأقاليم إذا ما ثبُت عدم جدواها الاقتصادية، في ظل ظروف السوق الراهنة. ولدى بايونيرز فروع بسوهاج، وطنطا، والاقصر.

البورصة تخسر 60 مليار جنيه الربع الثاني

وتعاني البورصة المصرية منذ مطلع العام الحالي من تراجعات قوية، واستنزاف للأفراد، ما ظهر في نتائج الربع الثاني، والتي أظهرت خسارة رأس المال السوقي 60 مليار جنيه، وتراجع جماعي للمؤشرات، وسط اتجاها بيعًا قويًا من المستثمرين العرب، قابله شراءً من الأجانب.

وخسر مؤشر السوق الرئيسي EGX30 ما نسبته 4.3% منهيًا الربع الثاني عند مستوى 14100 نقطة.

ومؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 11.87% إلى مستوى 603.5 نقطة، كما خسر مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا 11.36%، مغلقًا عند 1540.6 نقطة.

وباع العرب بـ 231.2 مليون جنيه، بنسبة 7.4% من التعاملات، بينما سجل الأجانب شراءا بقيمة 743.8 مليون جنيه، بنسبة 30.1% من التعاملات.

بايونيرز السادسة بترتيب السمسرة في يوليو

وبنهاية يوليو الماضي تراجعت بايونيرز مركزًا واحدًا في الترتيب الشهري لشركات السمسرة الصادر عن البورصة المصرية، لتأتي بالمرتبة السادسة بحصة سوقية 3.2%، وقيم تداولات 961 مليون جنيه، مقارنة بالمركز السابع في يوليو بحصة سوقية 4.1%، وقيم تداولات 927 مليون جنيه.

وعلى صعيد الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي سجلت بايونيرز تداولات 8.6 مليار جنيه، بحصة سوقية 3.7%، ما وضعها بالمركز السابع.