بايونيرز تتوقع تحسن حركة البورصة المصرية مع بداية الربع الثاني

فى ظل قرار توحيد أسعار الصرف، وانتهاء عمليات التسعير السابقة وفقًا لدولار السوق السوداء التى قارب  70 جنيها فى وقت ما

بايونيرز تتوقع تحسن حركة البورصة المصرية مع بداية الربع الثاني
أسماء السيد

أسماء السيد

12:58 م, الأربعاء, 10 أبريل 24

توقع عامر عبد القادر رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة “بايونيرز” لتداول الأوراق المالية، تحسن حركة السوق مع بداية الربع الثانى، تزامنًا مع بدء استقرار الأوضاع على الصعيد المحلى بشكل عام، فى ظل قرار توحيد أسعار الصرف، وانتهاء عمليات التسعير السابقة وفقًا لدولار السوق السوداء التى قارب  70 جنيها فى وقت ما.

وأضاف أنه في إطار الحديث عن تأثر عمليات الشراء الهامشي في البورصة المصرية، جراء رفع الفائدة الأخير، فأوضح أنهُ على صعيد“بايونيرز”، فإنها لم تلحظ خلال تلك الفترة أى تأثر فى الأولى من جانب عملائها التابعين.

وقال “عبدالقادر” إنه على الرغم من تراجع قيم التداولات فى الوقت الراهن عند 3 مليارات جنيه، مقارنة مع الفترات السابقة التى وصلت فيها لأكثر من 8 مليارات، فإننى أعتبر أنها لا تزال مرتفعة.

ولفت إلى أنه فى الفترة منذ بداية العام الجاري وقبل قرارات البنك المركزى المصرى الأخيرة ارتفع التعامل فى البورصة المصرية بشكل عام، كما زاد الإقبال على الشراء الهامشى بشكل خاص.

وأشار عامر عبد القادر، إلى وجود فرص كبيرة للشراء خلال الربع الثانى من العام الجارى، تزامنًا مع وصول عدد كبير من الأوراق المالية لمضاعفات ربحية منخفضة.

وعلى سبيل المثال أوضح أن سهم البنك التجارى الدولى، لديه فرصة شراء جيدة عند مستوى 81 جنيها، ومنها سيتحرك باتجاه صاعد عند 105 جنيهات، ونفس السعر بالنسبة لشركة “الدلتا للسكر”.

وتوقع أن تصل شركة أوراسكوم كونستراكشون لحوالى 320 جنيها، وهناك نقطة شراء مهمة لـ”بالم هيلز”، عند 3.21 جنيه وهى تستهدف 4.10 جنيه، فيما تستهدف راية القابضة مستوى 6.20 جنيه، على أن تُسجل المؤشرات بشكل عام قممًا جديدة.