«باير فوودز» تتفاوض مع بنوك محلية لهيكلة تمويلات بقيمة 500 مليون جنيه

جزء منها عبارة عن سيولة إضافية

«باير فوودز» تتفاوض مع بنوك محلية لهيكلة تمويلات بقيمة 500 مليون جنيه
محمد سالم

محمد سالم

9:23 ص, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

بدأت شركة باير فوودز للصناعات الغذائية مفاوضات مع بنوك محلية للاتفاق على عملية إعادة تمويل وهيكلة بقيمة 500 مليون جنيه، والحصول على سيولة جديدة لتعزيز خطة توسعاتها فى مجال المطاحن والمخبوزات.

قالت مصادر على صلة بالمفاوضات فى تصريحات لـ«المال»، إن الشركة اجتمعت مع بعض البنوك خلال الأسابيع الماضية، للاتفاق على عملية إعادة هيكلة تمويلات قائمة بقيمة 500 مليون جنيه؛ جزء منها عبارة عن سيولة إضافية ستقوم البنوك بإتاحتها، وفق مبادرة البنك المركزى المصرى، بعائد %8 للإنفاق على رأس المال العامل لمصانع المجموعة.

وتضم بايرفودز للصناعات الغذائية ثلاث شركات هي: الرضا للمطاحن والمخبوزات، والمصرية للمطاحن والمخبوزات والمكرونة، ومطاحن التحرير.

وتقدم الشركات الثلاث مجموعة من المنتجات منها دقيق استخراج %72 ودقيق سميد ونخالة، ومنتجات المكرونة بالعلامة التجارية صوفيا وفرحة، وأنواع من بسكويت الشاى والمحشو الذى يحمل العلامة التجارية للمجموعة، إلى جانب منتجات البودرة سريع التحضير يحمل العلامة التجارية باير فودز.

مصادر: جارٍ تجهيز العقود لتوقيعها خلال الربع الأول من 2021

ورجحت المصادر التوصل إلى اتفاق مع البنوك وتوقيع العقود النهائية خلال الربع الأول من العام المقبل، فى إطار الدعم القوى المقدم من القطاع المصرفى لتعزيز الاستثمارات وتنشيط الإنتاج.

وارتفعت قروض شركات القطاع الخاص إلى تريليون و50 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 892 مليار جنيه بنهاية 2019 بمعدل زيادة %17.8 وفق بيانات قطاع الرقابة والإشراف بالبنك المركزى المصرى.

كما ارتفع معدل توظيف القروض للودائع إلى %47.4 مقابل %44.8 فى ديسمبر الماضى، نتيجة زيادة معدلات توظيف القروض بالعملة المحلية إلى %43.4 مقابل %39.2 الأمر الذى عوض تراجع معدل توظيف القروض بالعملة الأجنبية للودائع إلى %70.6 مقابل %71.4

يُشار الى امتلاك مجموعة بايز فوودز عدة مخازن موزعة فى القاهرة الكبرى، والإسكندرية، وطنطا، بمساحات لا تقل عن الف متر لكل مخزن، وجميعها مزودة بأحدث الوسائل الفنية للتخزين والمحافظة على منتجات الشركة .

وتقوم المجموعة بالتصدير إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا ودول الخليج طبقًا للمواصفات القياسية.