بايدن يوجه رسالة للأمريكيين بشأن جائحة كورونا

قال بايدن في بيان: لقي 900 ألف أمريكي حتفهم بسبب (كوفيد -19) كل روح لا يمكن تعويضها.

بايدن يوجه رسالة للأمريكيين بشأن جائحة كورونا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:18 م, الأحد, 6 فبراير 22

شجع الرئيس الأمريكي جو بايدن جميع مواطنيه على تلقي التطعيم فيما تمر الولايات المتخدة الأمريكية بمشهد “مأساوي آخر” في جائحة فيروس كورونا حسبما ذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” الإخبارية الأمريكية.

وقال بايدن في بيان له: “لقي 900 ألف أمريكي حتفهم بسبب (كوفيد -19). كل روح لا يمكن تعويضها.. بعد ما يقرب من عامين، أدركت أن التأثير العاطفي والجسدي والنفسي لهذا الوباء كان من الصعب للغاية تحمله”.

وأضاف: “أعرف ما هو شعور التحديق في كرسي فارغ حول طاولة المطبخ، لكنني أعلم أيضًا أننا نحمل قدرة لا تصدق داخل أنفسنا ليس فقط للتغلب على حزننا بشكل أقوى، ولكن لنتعاون معًا لحماية بعضنا البعض”.

وذكّر بايدن الأمريكيين بأن الأمة لديها الآن “أدوات أكثر من أي وقت مضى لإنقاذ الأرواح ومحاربة هذا الفيروس – مع بقاء اللقاحات أهم أداة لدينا”.

وقال الرئيس: “لقد أثبتت اللقاحات فعاليتها بشكل لا يصدق، وتوفر أعلى مستوى من الحماية”.

وواصل: لقد تقدم 250 مليون أمريكي لحماية أنفسهم وعائلاتهم ومجتمعاتهم من خلال الحصول على جرعة واحدة على الأقل وقد أنقذنا أكثر من مليون أمريكي نتيجة لذلك.

على مدار الأسابيع الستة الماضية، شهدت الولايات ذات معدلات التطعيم المنخفضة أكبر نسبة من وفيات من الوباء، وفقًا لإحصاء “إن بي سي نيوز”.

قال بايدن: “يمكننا إنقاذ المزيد من الأرواح وتجنيب عدد لا يحصى من العائلات من أعمق الآلام التي يمكن تخيلها – إذا قام الجميع بدورهم”.

وتم الإبلاغ عن 100000 حالة وفاة على الأقل في جميع أنحاء البلاد منذ 13 ديسمبر خلال تلك الفترة، شهدت ولايات تينيسي وميتشيجان وإنديانا وأوهايو وبنسلفانيا أكبر عدد من الوفيات عند تعديلها وفقًا لعدد السكان.

من بين هذه الولايات تعد بنسلفانيا الوحيدة التي قامت بتطعيم أكثر من 60 في المائة من سكانها بشكل كامل.

ثم توجه بايدن برسالة إلى الشعب الأمريكي قال فيها: “أحث جميع الأمريكيين على تلقي التطعيم، وتلقيح أطفالهم، والحصول على جرعة تعزيزية إذا كنت مؤهلاً إنها مجانية وسهلة وفعالة – ويمكن أن تنقذ حياتك وحياة من تحبهم”.