بايدن: إسرائيل وافقت على دخول مساعدات إلى غزة عبر مصر

تخصيص 100 مليون دولار مساعدات إنسانية للفلسطينيين

بايدن: إسرائيل وافقت على دخول مساعدات إلى غزة عبر مصر
محمد مجدي

محمد مجدي

5:45 م, الأربعاء, 18 أكتوبر 23

قال جو بايدن الرئيس الأمريكي إن إسرائيل وافقت على دخول مساعدات إلى غزة في أسرع وقت ممكن، مضيفًا: سنرسل مساعدات للمدنيين بغزة عبر مصر، وطلبت من إسرائيل التعاون مع الصليب الأحمر لزيارة الرهائن.

وأضاف بايدن، خلال لقاء صحفي منذ قليل، على خلفية زيارته إلى إسرائيل، اليوم الأربعاء: سيتم تخصيص 100 مليون دولار مساعدات إنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتابع بايدن: وجهت لنتيناهو أسئلة قاسية خلال اجتماعي معه، وجئت إلى إسرائيل برسالة دعم لها، ولن أخوض في التفاصيل، وسنعمل على عودة الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس، سواء إسرائيليين أو أمريكيين.

واستكمل قوله: لا توجد أولوية لي حاليًّا سوى تحرير كل الرهائن، مشيرًا إلى أن إسرائيل لو لم تكن موجودة لكنت خلقتها، وبعد 75 عامًا من تأسيس دولة إسرائيل كانت أمريكا أول دولة تعترف بها وطنًا لليهود.

وقال بايدن: إن هجوم حماس على إسرائيل ليس مبررًا، وسيتم دعم إسرائيل بكل وسائل الدعم لحماية نفسها، وسنقدم لإسرائيل أحدث الأسلحة لتدافع عن نفسها، وحتى تكون أقوى من ذي قبل.

وأضاف بايدن: أن ما حدث من هجوم على إسرائيل كان أقوى من أحداث 11 سبتمبر، حيث تم الهجوم على مواطنين أثناء احتفالهم بالأعياد، وتم أَسر وقتل العديد منهم، مضيفًا أنه حزن على ما حدث أمس على مستشفى مدني.