«باى سكاى» للدفع الإلكترونى تقتحم دولتين أفريقيتين العام الحالى

تتفاوض مع مساهمين جدد لزيادة رأس المال

«باى سكاى» للدفع الإلكترونى تقتحم دولتين أفريقيتين العام الحالى
المال - خاص

المال - خاص

10:46 ص, الأثنين, 3 فبراير 20

تستهدف شركة باى سكاى لحلول الدفع الإلكترونى التوسع فى دولتين أفريقيتين خلال العام الحالى، بعد ترسيخ تواجدها فى مصر والإمارات ، وبدء أعمالها فى السعودية خلال الربع الأول من العام المالى الحالى.

وكشف وليد صادق، المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة ، عن اتفاقها مع أحد أكبر المؤسسات الاستثمارية فى السعودية لعقد شراكة تمكن «باى سكاى» من التوسع فى سوق المملكة، لافتًا إلى أن الأخيرة بدأت تلزم قطاعات عدة بالدفع الإلكترونى وهو ما يمثل فرصة كبيرة للتوسع.

وأشار فى تصريحات لـ«المال» على هامش مؤتمر الشمول المالى الذى نظمته شركة مصر القابضة للتأمين والبنك الأهلي، أمس الأحد، إلى أن “باى سكاي” تستهدف دخول بلدين فى قارة أفريقيا خلال العام الجارى ضمن خطتها للتوسع الخارجي، رافضًا الكشف عن اسميهما.

وتشير المعلومات المتاحة على موقع الشركة إلى أنها توفر حلول الدفع لقطاعات الأعمال المختلفة والحكومات، إضافة إلى شركات التجارة الإلكترونية.

وتعتبر شبكة باى سكاى من أوائل البوابات التى قبلت الدفع عبر البطاقة الوطنية «ميزة» مطلع 2018، كما تتعاون مع عدد من البنوك المحلية الكبرى مثل «التجارى الدولي، والأهلى ومصر».

فى سياق متصل، قال «صادق» إن الفترة الحالية تشهد مفاوضات مع عدد من المؤسسات المحلية والإقليمية للمساهمة فى الشركة، متوقعًا الاتفاق النهائى خلال الربع الأول من العام المالى الجارى وبزيادة ضخمة فى رأس المال.

وليد صادق: لدينا 5000 تاجر محلى ونستهدف تعزيز حصتنا

وأضاف أن الشركة تتعامل مع شبكة تضم نحو 5000 تاجر فى السوق المحلية وتستحوذ على %10 من سوق الدفع الإلكترونى فى مصر ، وتستهدف تعظيم حصتها لتتجاوز %30 خلال العام الجارى عبر زيادة التجار والتعاون مع المؤسسات المالية الكبرى.

وفى كلمته خلال مؤتمر أمس، أكد صادق أن مصر مازالت أمامها فرصة كبيرة للتطور فى خدمات الدفع الإلكترونى حيث تصل النسبة لنحو %2 فقط من إجمالى مدفوعات التجزئة ، ويمكن للدولة أن تبدأ من حيث انتهى العالم ليكون لها تجربة رائدة فى التكنولوجيا والشمول المالى.