باليوم العالمي للمرور.. حملة توعية للداخلية عن مسببات الحوادث بالطرق (إنفوجراف)

تحت عنوان "الطريق الآمن مسئولية مجتمعية".

باليوم العالمي للمرور.. حملة توعية للداخلية عن مسببات الحوادث بالطرق (إنفوجراف)
أماني عوض

أماني عوض

2:57 م, الجمعة, 8 مايو 20

أصدر قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية -اليوم الجمعة- رسمًا توضيحيًا “إنفوجراف”، يهدف لتوعية المواطنين وحثهم على الالتزام بقواعد المرور وتجنب مسببات الحوادث، وذلك بمناسبة الاحتفال بأسبوع المرور العربي، واليوم العالمي للمرور، الذي يأتي تحت عنوان “الطريق الآمن مسئولية مجتمعية”، للتأكيد على أهمية تضافر الجهود المجتمعية.

وتحتفي الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، مع الدول الأعضاء خلال الفترة من 4-10 مايو من كل عام، بهذه المناسبة تزامنًا مع اليوم العالمي للمرور، الذي يوافق الرابع من مايو من كل عام.

ومن خلال الإنفوجراف، شددت الداخلية على أهمية الالتزام بالمواعيد المقررة لحظر تحرك المواطنين، لضمان سلامتهم من خطر فيروس “كورونا”.

وتنشر “المال”، 8 مسببات للحوادث المرورية قدمها قطاع الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، لتوعية المواطنين عبر الإنفوجراف، وطالبهم بتجنبها.

1- عدم الالتزام بالحارة المرورية لسير سيارات النقل.
2- استخدام الهاتف المحمول
3- عدم ترك مسافة الأمان 4 متر.
4-تجاوز السرعة المقررة.
5-عدم الالتزام بالحارة المرورية.
6-عدم الصلاحية الفنية للسيارة.
7-السير عكس الاتجاه.
8-عدم الالتزام بالإشارة المرورية.

جاء ذلك إيمانًا من وزارة الداخيلة بأهمية تعاون المواطنين، لمواجهة كافة القضايا والمشاكل الاجتماعية، ولا سيما المشكلة المرورية التي تتطلب تكامل جهود الأجهزة الأمنية، مع التفاعل الإيجابي لهم، وحرصهم على تطبيق قواعد وآداب المرور، لتحقيق الأهداف المرجوة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين من مرتادي الطرق.

وتستمر جهود أجهزة وزارة الداخلية لتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء، الخاصة بحظر سير المركبات خلال فترة الحظر.

واستكمالاً للخطة الأمنية الشاملة لتنظيم حركة المرور بكافة المحاور والميادين، والتي تستهدف إزالة كافة المعوقات والتفاعل مع مختلف المشاكل المرورية، لما لها من آثار سلبية على الحركة الاقتصادية للبلاد، وما تتطلبه من تضافر كافة الجهود.