«بالم هيلز»: 750% نموا بمبيعات «باديا» أكتوبر في أول 9 شهور من 2021

بدء تسليم الوحدات خلال الشهر الماضى وتسليم 1000 «سكنية» فى 2022

«بالم هيلز»: 750% نموا بمبيعات «باديا» أكتوبر في أول 9 شهور من 2021
شريف عمر

شريف عمر

9:33 ص, الأثنين, 22 نوفمبر 21

كشفت شركة بالم هيلز للتعمير عن تحقيق مشروع «باديا» أكتوبر نمواً فى المبيعات بنحو %750 خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجارى.

بدء تسليم الوحدات خلال الشهر الماضى وتسليم 1000 «سكنية» فى 2022

وأوضحت بالم هيلز فى بيان أنه بدأ التسليم فعلياً فى المشروع خلال الشهر الماضى قبل الموعد المحدد بسنة، على أن يتم تسليم 1000 وحدة سكنية فى 2022، استكمال أعمال المرحلة الأولى كاملة فى 2023 مع بداية أعمال المرحلة الثانية فى نفس العام بالتزامن مع المرحلة الأولى.

وتطور شركة بالم هيلز للتعمير، مشروع «بادية» على مساحة 3000 فدان بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وتقع باديا على موقع استراتيجى يطل على العديد من المحاور الرئيسية من بينها الطريق الدائرى الأوسطى، بالإضافة إلى موقعها على طريق الواحات، وصولاً إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وعلى صعيد التصميمات، تعاقدت شركة بالم هيلز مع مجموعة من رواد التخطيط العمرانى فى ألمانيا وأوروبا وأقوى مصممى المدن فى العالم.

واعتمدت باديا مفهوم «اللليفينج استريت» الذى يوفر لكافة الوحدات شارع خاص، بالإضافة إلى مساحات خضراء.

تعد بدايا أول مدن الجيل الرابع فى إمتداد أكتوبر، حيث صُممت البنية التحتية باستخدام أساليب التكنولوجيا وأنظمة التحكم المركزية المستخدمة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعى.

وهي أيضا أول مدينة مستدامة فى الشرق الأوسط، حيث استعانت شركة بالم هيلز للتعمير بأحد المكاتب الألمانية المتخصصة فى مجال الدراسات المستدامة لتخطيط المدينة طبقاً لإرشادات الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، كما تشمل المدينة كافة أنواع المرافق المتنوعة من خدمات تعليمية وترفيهية وصحية وأنشطة تجارة التجزئة.

وتضم المدينة أول جامعة ضمن التوسعات الجديدة فى أكتوبر وهى جامعة باديا الدولية، بالشراكة مع واحدة من أكبر الجامعات الأوروبية، وتضم الجامعة 7 كليات من بينها الهندسة، وإدارة العمال، الفنون، والأسنان، بالإضافة إلى 6 مدارس محلية ودولية.

كما تضم المدينة ناد رياضى على مساحة 80 فدانا، ليكون الأكبر فى منطقة غرب القاهرة، ومولات تجارية ومكاتب إدارية وسينمات ومنتجعا صحيا وفنادق عالمية، كما أن هناك مساحات خضراء شاسعة، والكثير من البحيرات الصناعية ومناطق ترفيهية مخصصة للأطفال.

ترتكز رؤية بالم هيلز للتعمير على تحقيق الريادة فى السوق العقارية لتصبح من أكبر المطورين العقاريين تأثيراً من حيث تقديم مشروعات عالية الجودة والأولى من نوعها فى كافة بقاع مصر، مع العمل على إنشاء مجمعات سكنية متكاملة الأركان بمفاهيم مبتكرة ومتطورة بمعايير عالية، وهى استراتيجية تتمتع بقدر من المرونة ويتم الإلتزام بها فى كافة المشروعات.

وتأسست شركة بالم هيلز فى عام 1997، واستطاعت تحقيق العديد من الانجازات المتوالية، وإثبات ريادتها فى مجال التطور العمرانى على مستوى السوق العقارية المصرية.

وتم إدراج بالم هيلز فى بورصتى مصر ولندن منذ عام 2008، وهو ما يعنى أن جميع المشروعات التى تقوم بتنفيذها الشركة تتمتع بشفافية عالية، ويبلغ عدد المساهمين فى بالم هيلز حوالى اكثر من 20 ألف مساهم.

وتتميز بالم هيلز بتنوع محفظة أراضيها والتى تمتد على مساحة تبلغ 35 مليون متر مربع، وتقسم استثماراتها بين 34 مشروعاً سكنياً فى غرب وشرق القاهرة وعلى ساحل البحر المتوسط.

ويبلغ رأسمال الشركة المرخص 10 مليارات جنيه مصرى، وحققت الشركة إجمالى مبيعات سكنية وتجارية تتجاوز 50 مليار جنيه، وتم تسليم أكثر من 12 ألف وحدة تجارية، وتقوم حالياً بتطوير ما يقرب من 25 مليون متر مربع من محفظة أراضيها.

وتم توقيع تفاهم بين مجموعة منصور وأكاديمية “حقك تحلم”لتحتضن “باديا” الأكاديمية على أرضها، علماً بأن مقر الأكاديمية الأصلى فى غانا والدنمرك، للاستثمار فى المواهب الرياضية الشابة من المجتمعات الغير قادرة لإعطائهم فرصة للالتحاق بأكاديمية.

وارتفعت أرباح شركة «بالم هيلز للتعمير» بنسبة %21.7 خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، لتصل إلى 653.3 مليون جنيه، مقابل صافى أرباح 536.6 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من 2020.

وصعدت إيرادات الشركة إلى 5.89 مليار جنيه، مقابل إجمالى إيرادات 3.55 مليار جنيه فى القترة المقارنة من 2020.

وارتفعت المبيعات الجديدة لشركة بالم هيلز للتعمير فى الربع الثالث من 2021 (سكنى وتجاري) بنحو %76 على أساس سنوى إلى 5.15 مليار جنيه، مما أدى لوصول المبيعات الجديدة فى أول 9 أشهر من 2021 إلى 12.88 مليار جنيه.

جاء النمو القوى للمبيعات الجديدة فى الربع الثالث من 2021 بدعم من المبيعات فى مشروعات بالم هيلز فى الساحل الشمالى والأسكندرية والعين السخنة التى سجلت نمو بنحو %139 على أساس سنوى إلى 3.4 مليار جنيه بفضل الطرح الناجح لمشروع هاسيندا ويست (1.7 مليار جنيه من المبيعات خلال الربع الثالث لعام 2021)

بالإضافة إلى المبيعات فى مشروع بالم هيلز العلمين الجديدة ومول بالم هيلز العلمين الجديدة (حقق كلاهما مبيعات بنحو 564 مليون جنيه خلال ربع العام).

وحققت مشروعات شرق القاهرة أيضاً مبيعات بنحو 581 مليون جنيه (+%97 على أساس سنوي)، بدعم من مبيعات مشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة.

وسجلت مشروعات الشركة فى غرب القاهرة مبيعات تقدّر بـ 1.2 مليار جنيه تقريبا، بدعم من المبيعات فى باديا (%62 من مبيعات غرب القاهرة فى الربع الثالث من 2021).

وقامت بالم هيلز للتعمير ببيع 1.054 ألف وحدة خلال ربع العام وتسليم 399 وحدة، وسجلت مبيعات الوحدات التجارية 470 مليون جنيه خلال ربع العام، نصفها من مبيعات الوحدات التجارية فى مول بالم هيلز العلمين بقيمة 264 مليون جنيه.

على الجانب المالى، تراجعت الأرباح من الأعمال الأساسية فى الربع الثالث من 2021 (بعد استبعاد المخصصات والدخل/ المصروفات غير الأساسية الأخرى) بنحو %27 على أساس سنوى إلى 172 مليون جنيه، مما أدى لوصول الأرباح من الأعمال الأساسية فى أول 9 أشهر من 2021 إلى 629 مليون جنيه.

واستقر صافى الربح المعلن عند 174 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2021، مما يشير إلى صافى ربح فى أول 9 أشهر من 2021 عند 635 مليون جنيه.

جاء تراجع صافى الربح نتيجة انخفاض هوامش الأرباح التشغيلية الراجع إلى تسليم وحدات منخفضة الهوامش وارتفاع المصروفات التسويقية والعمومية والإدارية.

وارتفعت الإيرادات بنحو %22 على أساس سنوى إلى 1.88 مليار جنيه بدعم من المبيعات القوية وتسجيل إيرادات الوحدات كاملة التشطيب ووحدات تجارية خلال ربع العام.

وعلى مستوى المركز المالى، بلغ صافى دين شركة بالم هيلز للتعمير 498 مليون جنيه.