«بالم هيلز» و«تعلّيم» يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء جامعة بمشروع «باديا»غرب القاهرة

سيتم تطوير الجامعة على مساحة 100,000 متر مربع في مشروع باديا بمنطقة غرب القاهرة.

«بالم هيلز» و«تعلّيم» يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء جامعة بمشروع «باديا»غرب القاهرة
سحر نصر

سحر نصر

5:31 م, الأحد, 28 يونيو 20

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير “بالم هيلز”و شركة تعلّيم لخدمات الإدارة “تعلّيم”، إحدى استثمارات شركة سى أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية “سى أي كابيتال”، عن توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس كيان مشترك بين كل من بالم هيلز و تعلّيم، وذلك بهدف إنشاء جامعة خاصة للتعليم العالي في مشروع باديا، إحدى المشروعات الرئيسية لبالم هيلز بمنطقة غرب القاهرة.

وذلك  بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، سيتم تطوير الجامعة المذكورة على مساحة 100,000 متر مربع في مشروع باديا، إحدى المشروعات الرئيسية لبالم هيلز بمنطقة غرب القاهرة.

و من المقرر أن يضم الحرم الجامعي جامعة مصرية خاصة تحتوى على كليات للعلوم الحيوية بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية، و فرعًا واحدًا أو أكثر من الفروع الدولية للجامعات الرائدة عالميًا طبقا للقانون رقم 162 لعام ٢٠١٨.

ومن المقرر أن تمثل الشراكة بين الجامعة الجديدة وجامعة فيينا الطبية الدولية “MUVI”، طفرة في مجال التعليم العالي، تضيف المزيد لمدينة “باديا” التي تعد مركزا للابتكار والإبداع والتكنولوجيا، نظرا لكونها مدينة ذكية ومتصلة وفعالة تخضع لأعلى معايير التخطيط والتصميم والبناء والتشغيل، كما تتضمن أفضل معايير التكنولوجيا الحديثة المطبقة في كافة الخدمات بالمدينة.

  سوف تمثل الشراكة الجديدة، بعد الحصول على الموافقة المسبقة من الجمعية العامة العادية لشركة سى اى كابيتال القابضة وشركة تعلّيم لخدمات الإدارة وشركة بالم هيلز للتعمير بالإضافة الى موافقة كافة الجهات الإدارية الأخرى، أهمية استراتيجية لجميع الاطراف، والمتوقع ان تعزز من سجلهما القوي في ريادة الأعمال.

طبقا لمذكرة التفاهم، سوف تتولى شركة تعلّيم إدارة وتشغيل هذا الكيان المشترك.  

و عقب بس منصور، رئيس مجلس الإدارة ورئيس المجموعة التنفيذية لشركة بالم هيلز للتعمير قائلا: “إنشاء حرم جامعي بالشراكة مع جامعة فيينا الطبية الدولية “MUVI” في مدينة “باديا” يعزز وضع المدينة كمشروع متكامل يرضى جميع احتياجات سكانها ويحقق مفهوم “كرييتف سيتى” الذى يجعل من مدينة “باديا” مركزاً للابتكار والإبداع. ونحن واتقين بأن شركة تعليم هي الشريك المناسب نظراً لسجل أعمالها الحافل”.

  وعلق محمد الرشيدي، الرئيس التنفيذي لشركة تعلّيم لخدمات الإدارة قائلاً: “تتماشى هذه الشراكة مع إستراتيجيتنا للتنويع، والتي بدأنا في تنفيذها بعد استحواذ شركة سي آي كابيتال والمستثمرين المشاركين على حصة 60% من الشركة في سبتمبر 2019، والتي تعبر عن خطة تعلّيم للنمو خلال المرحلة القادمة، مما يزيد من مكانة تعلّيم”.

وقد تم إعداد هذا الإفصاح تنفيذا لقواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية، وعلى جميع المتعاملين بالسوق مراعاة ان إتمام تلك الشراكة مرتبط بصدور قرارات تنظيمية وعلى الأخص قرارات الجمعيات العامة للشركات الثلاثة المشار إليها أعلاه، واستيفاء كافة الاشتراطات القانونية اللازمة.