بالم هيلز: نسعى لإبرام اتفاقيات تمويل جديدة خلال 2-3 أشهر

الشركة أيضًا تسعى للحصول على تمويل جديد لمشروع قائم لم تكن حصلت بموجبه على تمويلات سابقة

بالم هيلز: نسعى لإبرام اتفاقيات تمويل جديدة خلال 2-3 أشهر
سيد بدر

سيد بدر

12:35 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

قال محمد فهمي، الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز، إن الشركة تسعى خلال الـ2-3 شهور المقبلة لإبرام اتفاقيات تمويل جديدة على إثر توسعاتها في المشروعات المختلفة، رافضا الكشف عن تفاصيلها .

وأضاف ردًا على سؤال “المال” خلال مؤتمر صحفي لتوقيع قرض مع البنك التجاري الدولي، أن الشركة تسعى لإبرام اتفاقيات إعادة تمويل على قروض تم الحصول عليها لتنفيذ مشروعات معينة، موضحًا ارتفاع نسبة تنفيذ هذه المشروعات يمكن الشركة من إعادة تمويل القروض بشروط أفضل .

وأوضح أن الشركة تسعى للحصول على تمويل جديد لمشروع قائم لم تكن حصلت بموجبه على تمويلات سابقة، مشددًا على أن هذه التمويلات لن ترفع حجم الدين القائم للشركة، لاسيما وأن القروض القائمة يتم سدادها بشكل دوري .

ووافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير على العرض المقدم من البنك التجاري الدولي بخصوص عقد تسهيل متوسط الأجل بقيمة 1.099 مليار جنيه لسداد مديونية مستحقة على الشركة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم، إن المديونية المراد سدادها ناتجة عن عقد التسهيل المشترك الممنوح من البنك العربي الأفريقي الدولي ومجموعة من البنوك الأخرى والمؤرخ في 8 سبتمبر 2014.

وبحسب البيان، التمويل غير متضمن المدفوعات الخاصة بالأراضي القائم عليها مشاريع جولف فيوز وجولف اكستينشن وبالم هيلز قطامية.

نتائج أعمال بالم هيلز

وحققت أرباحاً بلغت 544.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر/ ، مقابل أرباح بلغت 640.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 3.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.6 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 124.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 235.6 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

نتائج أعمال البنك التجاري الدولي

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك التجارى الدولي، عن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 22% مقارنة بالفترة المناظرة، لتسجل 8.54 مليار جنيه مقابل 7.02 مليار جنيه بالفترة المماثلة.

وكشفت البيانات المالية للبنك عن ارتفاع صافي الدخل من العائد بنسبة 16.1% لتسجل 15.45 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 13.308.203 مليار جنيه بنهاية الفترة المقابلة من العام الماضي .

كما ارتفع عائد القروض والإيرادات المشابهة خلال ذات الفترة ليسجل 31.7 مليار جنيه مقابل 27.2 مليار جنيه بالفترة المقارنة، كذلك ارتفعت تكلفة الودائع والتكاليف المشابهة إلى 16.2 مليار جنيه مقابل 13.8 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وبلغ النمو في محفظة القروض بالبنك 5% خلال أول 9 أشهر من العام، كما حقق زيادة في حجم المدخرات لديه بنسبة 8%.