«بالم هيلز للتعمير» تقفز بإيراداتها إلى 1.9 مليار جنيه في ثلاثة أشهر

بالم هيلز للتعمير تفصح عن نتائج أعمال الربع الأول وتعليق عليها

«بالم هيلز للتعمير» تقفز بإيراداتها إلى 1.9 مليار جنيه في ثلاثة أشهر
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:26 م, الثلاثاء, 15 يونيو 21

أظهرت أحدث نتائج أعمال شركة بالم هيلز للتعمير، ارتفاع إيرداتها 1.9 مليار جنيه خلال الربع الأول المنتهى مارس الماضى، مقارنة بنحو 1.1 مليار خلال الفترة المقارنة من 2020 بنسبة نمو 74%.

وكشفت النتائج المجمعة المرسلة للبورصة، ارتفاع صافي ربح بالم هيلز إلى 217.2 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بأرباح بلغت 84.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت تكاليف الشركة إلى 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بتكاليف بلغت 738 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح إلى 0.067 جنيه بنهاية مارس الماضى مقارنة بنصيب بلغ 0.027 جنيه للسهم خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

بالم هيلز تسجل مبيعات عقارية بقيمة 3.4 مليار جنيه

ونجحت الشركة فى تسجيل طفرة بالمبيعات العقارية لتسجل 3.4 مليار جنيه بنهاية مارس مقارنة بمبيعات بلغت 1.7 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020 بنسبة نمو 98%.

وبلغ عدد الوحدات السكنية المباعة خلال الربع حوالى 488 وحدة سكنية وتجارية مقارنة بعدد 261 وحدة خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

وعزت الشركة هذا النمو إلى التعافى التدريجى فى قطاع العقارات وزيادة الإقبال على طروحات ومشروعات شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالى إضافة إلى نمو المبيعات التجارية.

وأظهرت نتائج أعمال سنوية سابقة للشركة تراجع أرباحها إلى 47.9 مليون جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر الماضى مقارنة بنحو 53.4 مليون جنيه خلال العام السابق 2019.

كما تراجعت إيرادات الشركة المجمعة إلى 965.8 مليون جنيه جنيه عام 2020 مقارنة بإيرادات بلغت 1.11 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

بالم تصدر سندات توريق جديدة بقيمة 1.2 مليار جنيه

وأعلنت بالم هيلز فى وقت سابق عن إصدار سندات توريق جديدة (الإصدار السادس) بالتعاون مع شركة بقيمة إجمالية قدرها 1.2 مليار جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة (8 يونيو)، إن هذا الإصدار يختص بتوريق عدد من الوحدات السكنية بمشروعاتها المختلفة جرى تسليمها للعملاء (355 وحدة).

وأصدرت السندات على أربعة شرائح بواسطة ثروة كابيتال، بالمشاركة مع ثلاثة بنوك، هم : بنك مصر، البنك العربى الأفريقى، و البنك الأهلى المتحد، إضافة إلى شركة مصر كابيتال التابعة لبنك مصر .

كما قامت شركة مصر كابيتال للوساطة فى السندات بدور وسيط التداول فى السوق الثانوى (لأول مرة) بهدف تسهيل دخول المستثمرين من الأفراد الطبيعين إلى سوق الاستثمار فى السندات التوريق.

ياسين منصور : برنامج التوريق ساعدنا فى التسليم المبكر بجميع المشروعات

وقال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة بالم هيلز، إن برنامج توريق الوحدات السكنية ساهم- منذ انطلاقه فى 2016 – فى تسريع وتيرة التشييد والبناء بمشروعات الشركة بما أدى إلى التسليم المبكر للعملاء فى كافة المشروعات تقريبا.

كان مجلس إدارة بالم هيلز قد وافق بجلسة 27 أبريل الماضى على إصدار سندات توريق جديدة بقيمة  مع شركة ثروة للتوريق .

من جانبه قال أيمن الصاوى رئيس القطاع المالى لشركة كونتكت المالية القابضة، إن هذا الإصدار يعد الأول من نوعه الذى تم تسعيره على أكثر من عائد ليجذب العديد من الأفراد والمؤسسات المالية غير المصرفية، مشيرا إلى أن الإقبال على تغطيته جاوز الضعف.

وتعتبر ثروة كابيتال مصدرة السندات ،إحدى الشركات التابعة لشركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية ( حاليا بعد تغيير اسمها فبراير الماضى).

وتلجأ شركات العقارات عادة إلى إصدار سندات توريق بضمان مشروعاتها كإحدى بدائل التمويل المتاحة أمامها لتوفير سيولة مالية عاجلة تمكنها من التوسع واقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة.

تأسست بالم هيلز فى يناير 2005، وأُدرجت في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2006، وتعمل الشركة ضمن قطاع العقارات مع التركيز على التطوير العقارى.

ويتسع  في جميع أنحاء مصر، والمملكة المتحدة، وسنغافورة، والمملكة العربية السعودية، ويقع مقرها فى محافظة الجيزة.

ويبلغ رأسمالها 6.23 مليار جنيه موزعًا على 3.11 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم، ويتوزع هيكل ملكيتها الحالى بين: شركة المنصور والمغربى للاستثمار والتنمية، ، ياسين إبراهيم لطفى منصور، حسن محمد حسن درويش، إضافة إلى مساهمين آخرين.