بالم هيلز للتعمير تقر خطة جديدة لشراء 62.3 مليون سهم خزينة فى البورصة

بالم هيلز للتعمير تعلن خطة جديدة لدعم سعر السهم المتداول فى البورصة

بالم هيلز للتعمير تقر خطة جديدة لشراء 62.3 مليون سهم خزينة فى البورصة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:48 م, الثلاثاء, 19 يناير 21

أخطرت شركة بالم هيلز للتعمير إدارة البورصة المصرية بخطة جديدة لشراء 62.3 مليون سهم خزينة بهدف دعم الورقة المالية المتداولة.

وقالت بالم هيلز فى إفصاح اليوم الثلاثاء إن عمليات شراء هذه الكمية ستمتد لشهر تبدأ من 19 يناير وحتى 18 فبراير القادم.

ويمثل عدد أسهم الخزينة المرتقب التعامل عليه 2 % من إجمالى أسهم بالم هيلز للتعمير، ومن المقرر التعامل عليها بسعر الورقة المالية خلال جلسات التداول فى مدة التنفيذ.

وتقول الشركة إن هدفها من تلك الخطة يتركز حول دعم سعر السهم فى البورصة المصرية والحد من الانخفاض غير المبرر أدنى من القيمة الاسمية على حد تعبيرها.

وتتولى شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية مهام تنفيذ عمليات الشراء التى ستمول ذاتيا من خلال السيولة المتاحة لدي الشركة،وفقا لما جاء فى الإفصاح.

بالم هيلز أقرت خطة مماثلة العام الماضى لمواجهة تداعيات كورونا

وأقرت بالم هيلز للتعمير خطة مماثلة فى بداية (مارس 2020) لشراء 62.3 مليون سهم خزينة خلال الأسبوعين الممتدين من 2 إلى 15 مارس الماضي.

وقالت الشركة آنذاك إن شراء فى تلك الفترة ساهم فى تخفيف الآثار السلبية المترتبة على جائحة كوورنا ، بما منح الثقة للمستثمرين لعدم التخلص من أسهمهم.

ومثلت تلك الكمية من الأسهم حوالى 2% من إجمالى الأسهم، ونفذ العمليات شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية.

وأعلنت عشرات الشركات المدرجة فى البورصة المصرية، خلال العام الماضى رغبتها فى شراء أسهم خزينة، فى إطار التسهيلات التى قدمتها الرقابة المالية منذ جائحة كورونا.

شركات مدرجة اشترت ملايين الأسهم لمواجهة آثار كورونا

ومن أبرز هذه الشركات ،  ، ،، مدينة نصر للإسكان، أرابيا انفستمنتس القابضة ، وآخرون.

وأصدرت الرقابة المالية، فى مستهل مارس الماضى، تعديلًا على أحكام التعامل على ، وإجراءات استثنائية تسمح للشركات المقيدة بشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوحة.

وقالت الهيئة إن هذا التعديل يأتي في إطار حرصها على حماية الأسواق المالية المصرية وحقوق المتعاملين فيها؛ فى ظل الأحداث والتطورات الأخيرة التي طرأت على الأسواق المالية العالمية، وموجة الهبوط الحادة التى شهدتها البورصات العربية والأجنبية.

وأصبحت الشركات المقيدة فى البورصة غير مقيدة بالاستثناء من مدة الإخطار المسبق، التي كانت مقررة بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

واشترطت التعديلات ألا تتجاوز الكمية المطلوب شراؤها للنسبة المقررة قانونًا، وهى 10% من أسهم الشركة، كما اشترطت أن يتعهد المساهمون الرئيسيون بالشركة بعدم الاشتراك بالبيع.