"بالم هيلز" توقع عقد مشروع سياحى بالعين السخنة بتكلفة 3.5 مليار جنيه

بالم هيلز للتعمير تفصح عن تفاصيل مشروع سياحى بالعين السخنة

"بالم هيلز" توقع عقد مشروع سياحى بالعين السخنة بتكلفة 3.5 مليار جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:45 م, الأثنين, 8 يونيو 20

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير عن توقيع عقد مشروع سياحى بالعين السخن مع شركة الشروق للتنمية السياحية بتكلفة استثمارية قدرها 3.5 مليار جنيه .

وقالت “بالم هيلز” فى إفصاح للبورصة اليوم الإثنين إن هذا المشروع سيتم بنظام المشاركة فى الإيرادات مع شركة الشروق للتنمية السياحية .

ويقع المشروع بالعين السخنة -الكيلو 93 طريق السويس-الزعفرانة بالقرب من طريق الجلالة الجديد بالساحل الشمالى على بعد 75 دقيقة من القاهرة.

وتبلغ مساحة المشروع 116 فدانا، ومن المقرر أن يضم 1201 وحدة سكنية سيتم تطويرها على خمس مراحل بين الشركتين.

وتتولى “بالم هيلز” عمليات البناء والتطوير والتسويق والمبيعات وفقا للاتفاقية ، وتتوقع الشركة أن يحقق هذا المشروع مبيعات بقيمة 5.1 مليار جنيه .

وتطور “بالم هيلز” فى الوقت الحالى مشروعا سكنيا تحت اسم (بادية)بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 3000 فدان.

“بالم هيلز” تطور مشروع “بادية” فى 6 أكتوبر

ووقعت الشركة  فى 11 سبتمبر الماضى اتفاقية مع شركة “جوليس برجر” الألمانية، لإدارة تطوير المرحلة الأولى من مشروع “ بمدينة السادس من أكتوبر.

وقالت “بالم هيلز” فى إفصاح للبورصة آنذاك إن شركة برجر الألمانية (جى بى أى) ستتولى جميع أنشطة الإدارة والإشراف على تطوير المرحلة الأولى من مشروع “بادية” بما فى ذلك إدارة ورصد جميع أنشطة المقاولين .

كما ستقوم الشركة بالعمل كمستشار للمشروع ، إضافة إلى إدارة التصميمات وإدارة برنامج التشييد والبناء، والتصنيع خارج الموقع، وعمليات النقل، وإعداد إستراتيجية التطوير وتنفيذها، وإدارة التكاليف، وإدارة مراقبة الجودة، وإدارة الهندسة القيمية.

وتغطى المرحلة الأولى من مشروع بادية مساحة 332 فدانا من أصل 3000 فدان، وتشمل تلك المرجلة إنشاء وحدات سكنية ووحدات مستقلة بإجمالى مساحة بنائية قدرها 622 ألف متر مربع تقريبا.

كما تشمل إنشاء مدرسة دولية، مبان إدارية، ناد اجتماعى رياضى على مساحة بنائية قدرها 170 ألف متر تقريبا.. وتتوقع الشركة بدء تسليم تلك الوحدات خلال عام 2022.

“بالم للتعمير” تسجل 906 ملايين جنيه فى 2019

وسجلت الشركة صافى ربح مجمع قدره 906 مليون جنيه خلال العام الماضى  مقابل أرباح بلغت 906.8 مليون جنيه في 2018.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة إلى 6.2 مليار جنيه خلال 2019، مقابل إيرادات بلغت 7.4 مليار جنيه في 2018.

فيما أظهرت نتائج الأعمال المستقلة صافى ربح قدره 580 مليون جنيه خلال2019، مقابل أرباح بلغت 87.6 مليون جنيه في 2018.

وتأسست بالم هيلز للتعمير فى يناير 2005، وأدرجت في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2006، وتعمل الشركة ضمن قطاع العقارات مع التركيز على التطوير العقارى.

ويتسع نشاط الشركة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وسنغافورة ومصر والمملكة العربية السعودية، ويقع مقرها فى محافظة الجيزة.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين شركة المنصور والمغربى للاستثماروالتنمية ، و”يو بي بي كابيتال” للاستثمار، ياسين إبراهيم لطفى منصور،حسن محمد حسن درويش ،إضافة إلى مساهمين آخرين .

ورفعت “بالم هيلز” رأسمالها المصدر فى يوليو 2018 من 4.6 مليار جنيه إلى 6.1 مليار، بزيادة قدرها 1.5 مليار عبر إصدار 769,6 مليون سهم عن طريق اكتتاب عام.