بالتعاون مع إي فاينانس.. المصرف المتحد يطلق خدمة السداد اللحظي للفواتير الضريبية

القاضي: الخدمة الجديدة تحقق أبعاد اقتصادية واستراتيجية هامة للدولة

بالتعاون مع إي فاينانس.. المصرف المتحد يطلق خدمة السداد اللحظي للفواتير الضريبية
منى صلاح

منى صلاح

1:44 م, الأثنين, 19 أبريل 21

أعلن إطلاقه خدمة السداد اللحظي للالتزامات الضريبية، أي الفواتير الضريبية، للعملاء وغير العملاء، بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance وعبر البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية، مؤخراً. 

يأتي ذلك في إطار حرص المصرف المتحد على مواكبة التطورات الجوهرية، بقيادة الدولة المصرية ووزارة المالية والبنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرقمنة عمليات التحصيل للمستحقات الحكومية؛ انطلاقًا من استراتيجيات التحول لمجتمع غير نقدي وزيادة قاعدة الشمول المالي، فضلاً عن توفير جهد ووقت المواطن وتسهيلاً عليه، بجانب البعد الاقتصادي والمؤسسي والاجتماعي للخدمة الجديدة.

قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن الخدمة الجديدة تعمل علي تحقيق عدة أبعاد مهمة، مثل البعد الاقتصادي والاستراتيجي للدولة المصرية، والبعد المؤسسي للمصرف المتحد، والبعد الاجتماعي للمواطن المصري، مضيفًا أنه يأتي البعد الاقتصادي والاستراتيجي للدولة المصرية وفقاً لرؤية 2030 في تسريع عملية التحول لمجتمع غير نقدي، وتشجيع النشاط الاقتصادي للدخول في المنظومة الرسمية للدولة، ما يعظم من موارد الدولة ويسرع عملية الإنطلاق بقوة نحو تحقيق التنمية الشاملة.

وأشار القاضي، إلى البعد المؤسسي للمصرف المتحد، مثل تعظيم حصته السوقية بما يتناسب مع إمكانياته البشرية والتقنية؛ لإمتلاكه بنية تحتية وأنظمة رقمية مؤهلة وفقاً لأحدث منظومة خدمات رقمية عالمية لخدمة العملاء وغير العملاء لحظياً، فضلاً عن التحسين المستمر لحزمة البرامج والمميزات المقدمة للعملاء والتي تمكنهم من الوفاء بالتزاماتهم مع توفير الوقت والجهد وتقلل الهادر المادي والزمني.

أكد رئيس المصرف المتحد على أن البعد الاجتماعي للخدمة الجديدة يأتي في إطار مساندة الدولة المصرية في الوصول بالخدمات الأساسية، من تعليم وصحة ومرافق للمواطن لتحسين حياته من خلال توسيع قاعدة الشمول المالي والشمول الاجتماعي لتحقيق أسس العدالة الاجتماعية.

مميزات برامج المدفوعات الحكومية من المصرف المتحد

أوضح القاضي، أنَّ عملية السداد للالتزامات الضريبية لعملاء المصرف وغير العملاء تتم عبر حزمة الخدمات الرقمية من إنترنت بنكي للشركات والأفراد والموبيل البنكي ومحفظة UB (المصرف المتحد) الرقمية، والتي تعمل علي مدار الساعة، 7 أيام في الأسبوع، وتمكن العملاء من سداد جميع الالتزامات لحظياً، توفيراً للوقت والجهد وبمنتهي الأمان، فضلاً عن جاهزية 66 فرعا من فروع المصرف المتحد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

كما لفت إلى أن المصرف المتحد يعد من البنوك الرائدة في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني للمستحقات الحكومية، فبرامج المدفوعات الحكومية الإلكترونية تتيح للعملاء سداد الضرائب المستحقة بمختلف أنواعها من ضريبة الدخل والخصم من المنبع وضريبة القيمة المضافة ومؤخراً الفواتير الضريبية، وذلك دون التقيد بالدفع في المأمورية المسجل بها الممو، تيسيرًا على المتعاملين، وتحقيقاً لمبدأ اللا مركزية في تحصيل المستحقات الحكومية.

يجدر الإشارة إلى أن القائمين علي هذه الخدمة نخبة مؤهلة من فريق عمل المصرف المتحد الحاصلين علي دورات تدريبية متخصصة لتشغيل وتفعيل المنظومة، الأمر الذي يضع المصرف ضمن مقدمي الخدمات المصرفية المتخصصة بجودة عالمية ووفق المعايير الدولية الحديثة.