بالافتراضية التاسعة.. الاتحاد العربى للتأمين يبحث آليات تصميم وصياغة نماذج للكوارث الطبيعية

يطرح مشكلة اتساع الفجوة التأمينية وكيفية التعامل معها

بالافتراضية التاسعة.. الاتحاد العربى للتأمين يبحث آليات تصميم وصياغة نماذج للكوارث الطبيعية
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

12:20 م, الأحد, 14 نوفمبر 21

يستعد الاتحاد العام العربي للتأمين لعقد ندوته الافتراضية التاسعة يوم الأول من ديسمبر لبحث الحاجة إلى تصميم

وأكد شكيب أبو زيد الأمين العام للاتحاد العام العربي للتأمين حرص الاتحاد دائما على التطرق إلى المضوعات التى تهم صناعة التأمين العربية باستقطاب نخبة من أهم الاختصاصيين القائمين على التأمين في المنطقة.

ويناقش المتخصصون بندوة تصميم وصياغة نماذج للكوارث الطبيعية  لفهم تأثيراتها؛ والتطور المستقبلي للأسعار.

ويحاضر فى الندوة كل من سيمون ر. يونغ  مدير أول بشركة “ويليس تاورز واتسون” ،ورومل طباجة المدير التنفيذي للشركة “العمانية ” لإعادة التأمين، وأموري دوفيتيل – رئيس قسم التأمين المعياري بشركة “أكسا” ونجم الحلة نائب المدير العام المسؤول عن إدارة المطالبات وقسم المخاطر الكارثية وشمس الدين كسالي المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة “ويليس رى Willis Re:

وقال شكيب أبو زيد بصفته مديرا لندوة الاتحاد العام العربي للتأمين التاسعة إنه بات من الواضح تصاعد وتيرة الكوارث الطبيعية وزيادة خسائرها بحيث تدمر سنوياً أصولاً قد تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات،

وتكون الحصة المؤمنة فيها ضئيلة خاصة في البلدان النامية، والتى يتضح من خلالها  بوضوح وجود فجوة تأمينية وضرورة بحث آليات سد هذه الفجوة.

وطالب أبوزيد بضرورة إيجاد تغطيات تأمينية على المستوى الوطنى للتأمين ضد الكوارث والأضرار الناجمة عنها سواء كانت زلازل أو أعاصير وفيضانات أو حرائق غابات.

وأكد الأمين العام للإتحادج العام العربى للتأمين، أن تغطية التأمين ضد الكوارث تساعد الأشخاص والشركات والاقتصادات بأكملها على استئناف أعمالهم بسرعة أكبر عند وقوع كارثة.

ويناقش المتحدثون فى الندوة من واقع تخصصاتهم الحاجة إلى صياغة النماذج والفارق مابين النظرية والتطبيق وكيفية تطبيقها فى دولة كالمغرب أو ما يمكن عمله فى عمان.

 ولفت أبو زيد إلى أن هذه الندوة سوف تتيح الفرصة للمشاركين للإجابة عن تساؤلاتهم والتي ستوجه للمتحدثين بها.