بالأسماء ..المقاطعون لهواتف هواوى حتى الآن

أصدرت هواوى بيانا رسمىا أمس الأثنين للرد على جوجل لطمأنة عملائها أكدت خلاله على استمرارها فى تقديم التحديثات الأمنية وخدمات ما بعد البيع لجميع هواتفها الذكية وأجهزة شقيقتها " هونر "

بالأسماء ..المقاطعون لهواتف هواوى حتى الآن
محمود جمال

محمود جمال

7:11 ص, الثلاثاء, 21 مايو 19

تنشر بوابة المال اليوم الثلاثاء قائمة بأسماء الشركات التى أعلنت وقف تعاونها مع شركة هواوى الصينية بعد قرار إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إدراج العملاق الصينى على القائمة السوداء للتجارة يوم الخميس الماضى .

وكانت هواوى قد أصدرت بيان رسمى أمس الأثنين للرد على جوجل لطمأنة عملائها أكدت خلاله على استمرارها فى تقديم التحديثات الأمنية وخدمات ما بعد البيع لجميع هواتفها الذكية وأجهزة شقيقتها ” هونر ” بما فى ذلك المنتجات المباعة أو التى لا تزال موجودة فى مخازن الشركة على مستوى العالم .

1 – ” إيفينيون تكنولوجيز ” الألمانية

علقت الشركة الألمانية المتخصصة فى صناعة الرقائق الألكترونية شحناتها إلى هواوى الصينية بعدما أدرجت إدارة ترامب شركة هواوى على القائمة السوداء للتجارة العالمية رسميا يوم الخميس الماضى .

ومن المقرر أن يعقد مسئولى إيفينيون بحسب وكالة CNBC الأخبارية اجتماعات هذا الأسبوع لمناقشة الوضع وإجراء تقييم، خاصة أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الشركة الألمانية ستستأنف العمل مع هواوي بعد استيضاح الجوانب القانونية.

وتقدر مبيعات Infineon السنوية لهواوي تصل إلى 100 مليون دولار أو أقل.

2 – ألفابيت المالكة لجوجل العالمية

أعلنت شركة ألفابيت الأمريكية المالكة لجوجل العالمية بشكل مفاجىء عن وقف التعاون نهائيا مع هواوى الصينية فى دعم أى تحديثات على نظام تشغيل ” آندرويد ” المملوك لها على هواتف ” هواوى ” الجديدة المقرر إطلاقها ومنها هاتف ” MATE 30  المرتقب.

3 – كوالكوم وإنتل وبردوكوم:

أعلنت كلا من كوالكوم وإنتل وبردوكوم عن إيقاف العمل رسميا مع هواوى ، وبهذا القرار ستكون الشركة الصينية محرومة من كافة منتجات إنتل التى تقوم بتزويدها بمعالجات ورقائق إلكترونية مختلفة لأجهزتها وعلى رأسها الحاسبات المحمول ، إلى جانب حرمانها من المستلزمات والمعدات الأساسية لتطوير هواتفها .