بالأسماء.. السيسي يكرم قيادات وضباط بالشرطة ويمنحهم أنواط الامتياز

عيد الشرطة الـ 68.

بالأسماء.. السيسي يكرم قيادات وضباط بالشرطة ويمنحهم أنواط الامتياز
أماني عوض

أماني عوض

1:27 م, الخميس, 23 يناير 20

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددًا من قيادات وضباط الشرطة خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 68، المقامة داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وذلك تخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية في 25 من يناير عام 1952، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الشخصيات العامة.

ومنح الرئيس عدد من ضباط الشرطة، أنواط الامتيار تقديرًا لعطاءاتهم وجهودهم لحفظ الأمن.

ومن ضمن المكرمين اللواء علاء الدين سليم، رئيس قطاع الأمن العام، واللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان.

والعميد ماجد راغب، بمديرية أمن الغربية، والعميد منار مختار بقطاع حقوق الإنسان.

والعميد حازم خليل بشرطة رئاسة الجمهورية، وعميد محمد عبد الله مأمور مركز شرطة أبو قرقاص بالمنيا.

وعقيد حسن محمد حسن بقطاع الأمن الوطني، وعقيد يحى محمود قائد قطاع الغضبان بقطاع الأمن المركزي بشمال سيناء.

والمقدم عبد الوهاب شرقاوي بمديرية أمن شمال سيناء، ومقدم تامر عبد الشافعي بمديرية أمن القاهرة.

والرائد مها ماهر بمديرية أمن الشرقية، والنقيب إبراهيم السيد بقطاع الأمن الوطني.

كان السيسي كرم عددًا من شهداء الشرطة وأهداهم وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة، تقديرًا لأرواحهم التي بذلوها فداء للوطن.

جاء ذلك بعد كلمة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، في حفل عيد الشرطة الـ 68، المقام داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية في 25 من يناير عام 1952.

شهد بداية الحفل، تقديم الفنان مصطفى حجاج وهبة مجدي، أغنية بعنوان “هنا مصر”، لإبراز دور الأمن في حياة المجتمع، إضافة إلى عدد من العروض الفنية التي تبرز جهود الوزارة في حفظ الأمن، والتصدي للخارجين عن القانون.

وحكى الفنان الكبير أمير كرارة، قصة أسرة الشهيد وائل طاحون، التي استشهد وبعده زوج ابنته الشهيد ماجد عبد الرازق، وقرر بعدها ابنه وائل طاحون الالتحاق بكلية الشرطة، لاستكمال مسيرة والده.

وقدم عدد من الفنانين، على رأسهم الفنان محمود حافظ عرضًا فنيًا عن دور الشرطة وتضحيات شهدائها، وعرض قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، فيلمًا تسجيليًا عن جهود الوزارة.

من جانبه، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة، ضمن مراسم الاحتفال، ووضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري بالأكاديمية، حسبما صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وألقت الوزارة الضوء على بعض الخدمات الجماهيرية التي تقدمها للمواطنين، من خلال مواقعها المختلفة، خاصة الأحوال المدنية، والجوازات، والمرور، وتصاريح العمل، وتطوير هذه الخدمات والإعلان عن الجديد فيها.

وخلال الحفل، يتم تكريم عدد من القيادات الأمنية والضباط المتميزين، الذين قدموا جهودًا طيبة خلال الفترة الماضية، في سبيل حماية الوطن وحفظ أراضيه.

واستعرضت قوات مكافحة الإرهاب فيلمًا تسجيليًا عن أبرز جهودها وتدريباتهم، وأكدوا للرئيس على تقديم أرواحهم في حماية الوطن، قائلين: “إللى هيقرب لها هنشيله من على وش الأرض”.

وقدم أحد ضباط الشرطة من قوات مكافحة الإرهاب قصيدة في حب الوطن، والتأكيد على استمرار جهودهم في القضاء على الإرهاب.

ومن المقرر أن تنتقل الاحتفالات من أكاديمية الشرطة لفعاليات بالشوارع، ويوزع رجال الشرطة الهدايا على المواطنين، وقائدي المركبات احتفالاً بهذه المناسبة.

يذكر أن معركة الإسماعيلية، راح ضحيتها 50 شهيدًا، إضافة إلى سقوط 80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي، بعدما رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة لهم.

وأعدت وزارة الداخلية لوجو جديد صممته خصيصًا بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، خلال الأيام المقبلة.

أماني عوض

أماني عوض

1:27 م, الخميس, 23 يناير 20