بالأسماء.. السيسي يكرم عددًا من القيادات الأمنية وأسر الشهداء (فيديو)

خلال احتفالية عيد الشرطة.

بالأسماء.. السيسي يكرم عددًا من القيادات الأمنية وأسر الشهداء (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

1:56 م, الأثنين, 25 يناير 21

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من القيادات الأمنية وأسر الشهداء، اليوم الإثنين، وذلك خلال احتفالية عيد الشرطة الـ69 الذي نظمتها وزارة الداخلية فى مقر أكاديمية الشرطة.

ومن أسر شهداء الشرطة، الذين تم تكريمهم تقديرًا لجهود ذويهم في حفظ الأمن، أسرة اللواء ياسر عبد الحميد عصر، والمقدم محمد الحوفي، ومساعد شرطة صابر عبد الحميد، ومجند نادر نصر الله.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددًا من القيادات الأمنية، وهم: اللواء مؤمن سعيد حمد بمديرية أمن القاهرة، اللواء شريف محمد عبد الرحمن بقطاع الأمن الوطنى.

وكرم عميد هشام أحمد بالإدارة العامة لشرطة رئاسة الجمهورية، وعميد أحمد محمد أنور بقطاع الامن المركزى، وعميد عمرو فتحي بمديرية أمن شمال سيناء، وعقيد مدحت ملاك بمديرية أمن الإسكندرية، والرائد إيمان أحمد السيد قطاع الرعاية الاجتماعية.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر مجمع المؤتمرات والاحتفالات، منذ قليل، لحضور احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ69، وتتزامن مع 25 من يناير من كل عام.

واستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الرئيس بمقر الحفل في أكاديمية الشرطة، وسط رسوم الإحتفال الرسمية والعزف.

ووضع الرئيس إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري وذلك تحية لشهداء الشرطة.

كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى، العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم وذلك ضمن احتفالات عيد الشرطة وثورة 25 من يناير، والتي تتزامن مع الموافق الخامس والعشرين من يناير لعام 2021.

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.