بالأسماء.. السيسي يكرم أسر الشهداء والضباط المتميزين في عيد الشرطة (فيديو)

خلال احتفالية بأكاديمية الشرطة.

بالأسماء.. السيسي يكرم أسر الشهداء والضباط المتميزين في عيد الشرطة (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

1:52 م, الأحد, 23 يناير 22

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدد من شهداء الشرطة والضباط المتميزين في أداء واجبهم الوطني لحماية واستقرار الأمن، وذلك خلال احتفالية عيد الشرطة الـ70، الذي تنظمها وزارة الداخلية داخل مقر أكاديمية الشرطة -اليوم الأحد.

وأسماء أسر الشهداء: الشهيد عقيد أحمد جابر نصار، والشهيد المقدم عبد الرحمن عادل، والشهيد مساعد شرطة عبد المحسن المنشاوي، والشهيد مجند أيمن إبراهيم أبو ناصر.

أما أسماء الضباط المكرمين على جهودهم في حفظ الأمن: اللواء ياسر عز الدين بقطاع الأمن الوطني بنوط الامتياز من الطبقة الأولى، والعميد علاء محمد مديرية أمن شمال سيناء، وعميد تامر توحيد بشرطة رئاسة الجمهورية، وعميد محمد علي عبد العليم بالأمن المركزي، وعميد محمد مصطفى بقطاع الأمن العام.

ونوط الامتياز من الطبقة الثالثة: الرائد شيماء حسبو بشرطة المطار، ونقيب ندى حسام بأكاديمية الشرطة، النقيب أحمد جابر أحمد نصار.

واستقبل وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من قيادات الدولة والوزارة، داخل قاعة المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد.

واستهلت الاحتفالية بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري وقبر الجندى المجهول، وعزف السلام الجمهوري، وأداء السلام الوطني.

وتحتفل الشرطة المصرية كل عام في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.