بالأرقام .. مقارنة الفائدة على التقسيط ببطاقات الائتمان داخل وخارج مبادرة ما يغلاش عليك

تصل الى 2.5% شهريا لدى بعض البنوك

بالأرقام .. مقارنة الفائدة على التقسيط ببطاقات الائتمان داخل وخارج مبادرة ما يغلاش عليك
فاطمة إمام

فاطمة إمام

12:43 م, الأربعاء, 29 يوليو 20

قلصت أربعة بنوك محلية كبرى أسعار الفائدة بشكل كبير على معاملات بطاقاتها الإئتمانية داخل التى تم إطلاقها مطلع الأسبوع الجارى تحت اسم وشعار «ما يغلاش عليك».

ويشارك كل من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر والبنك التجارى الدولى وبنك القاهرة فى المبادرة التى تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة تتجاوز 100 مليار جنيه لعدد كبير من المنتجات المحلية فى جميع المجالات.

وتتقاضى البنوك الأربعة سعر فائدة 0.76% شهريا على استخدام بطاقاتها الإئتمانية فى تقسيط السلع المنتجات المختلفة داخل المبادرة.

بينما تتراوح معدلات الفائدة على نفس البطاقات خارج المبادرة بين 2 إلى 2.5% شهريا، بزيادة 1.5% تقريبا عن المبادرة الرئاسية

وفقا لبيانات جمعتها بوابة «المال نيوز»، فان البنك الأهلى المصرى يتقاضى سعر فائدة 2.25% شهريا على بطاقات الإئتمان غير المضمنة ، ويهبط هذا المعدل الى 1.9% شهريا على البطاقات المضمنة.

فيما الكلاسيك لدى بنك مصر 2.2% شهرى و الذهبية 2.1% وتنخفض الى 2% على بطاقات «وورلد – وورلد إيليت- البلاتينية – التيتانيوم – التجار – الشركات – البريد البلاتينية»

ويبلغ معدل الفائدة 1.7% شهريا على بطاقة قسطها من بنك مصر ، ويتقاضى البنك معدل سنوى 11.39% على بطاقات الائتمان الاسلامية.

وفى بنك القاهرة، يصل معدل الفائدة الى 2.5% شهريا على بطاقة ماستركارد و 2.3% على فيزا جوولد و 2.2% على التيتانيوم و 2.1% على بطاقة وورلد إيليت

بينما حدد البنك التجارى الدولى معدل الفائدة على جميع البطاقات وفقا لمدة التقسيط لتبلغ 25.5% سنويا على الفترة من 6 إلى 11 شهرا ، و 23.5% عند التقسيط على فترة من 12 إلى 23 شهرا ، وتبلغ 21.5% على التقسيط خلال فترة من 36 إلى 24 شهرا.

يذكر ان البنوك المحلية تطرح عروض للتقسيط بدون فائدة لمدة تصل الى 24 شهرا على مجموعة مختارة من المنتجات والسلع لدى عدد كبير من المتاجر، كما تمنح فترة سماح لمدة 55 يوم للسداد قبل بدء حساب الفائدة

ولمن لا يمتلكون بطاقات ائتمان بنكية ، فان مبادرة «ما يغلاش عليك» طرحت إمكانية التقسيط لعملاء بطاقات الخصم والمدفوعة مقدمًا .

يتم ذلك من خلال الحصول على قرض شخصي بحد أدنى 5 آلاف جنيه وحد أقصى 25 ألف جنيه لمن يرغب وينطبق عليه شروط منح القرض وفقًا لسياسة البنك وبسعر عائد مدين مماثل للمتفق عليه مع جهة العمل، على أن تصل فترة التقسيط حتى 24 شهرا.

معدل الفائدة على التقسيط ببطاقات بنوك «الأهلى ، مصر، القاهرة، التجارى الدولى» خارج مبادرة ما يغلاش عليك