بالأرقام.. مصر تأمل فى مواصلة الصدارة التاريخية للتهديف بكأس الأمم الأفريقية

ويستعد منتخب مصر لقص شريط افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك يوم الجمعة المقبل عندما يستضيف زيمبابوى على استاد القاهرة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

بالأرقام.. مصر تأمل فى مواصلة الصدارة التاريخية للتهديف بكأس الأمم الأفريقية
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

4:37 م, الأربعاء, 19 يونيو 19

يسعى منتخب مصر لمواصلة صدارته كأكثر المنتخبات الأفريقية تهديفًا خلال بطولة عبر التاريخ، وذلك عندما يستضيف النسخة رقم 32 من البطولة في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

ويستعد منتخب مصر لقص شريط افتتاح بطولة وذلك يوم الجمعة المقبل عندما يستضيف زيمبابوى على استاد القاهرة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقبل انطلاق البطولة تستعرض «المال» عدة تقارير مختلفة عن كأس الأمم الإفريقية، والحديث هذه المرة عن قائمة المنتخبات الأكثر تسجيلًا في .

ويحتل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم صدارة ترتيب المنتخبات الأفريقية الأكثر تسجيلًا للأهداف في بطولات كأس الأمم الأفريقية برصيد 159 هدفًا.

في المركز الثاني وبفارق 28 هدفًا كاملًا، يأتي منتخب ساحل العاج كثاني أكثر المنتخبات الأفريقية تسجيلًا للأهداف في بطولات كأس الأمم الأفريقية برصيد 131 هدفًا، يليه المنتخب الغانى صاحب الـ121 هدفًا.

في المركز الرابع جاء المنتخب الكاميروني والمتوج بآخر نسخ البطولة القارية، برصيد 119 هدفًا، وبفارق 8 أهداف عن منتخب نيجيريا صاحب المركز الخامس كأكثر المنتخبات تسجيلًا فى تاريخ البطولة برصيد 111 هدفًا.

وحل المنتخب الزامبي في المركز السادس بالقائمة بعد تسجيله 81 هدفًا خلال تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، بينما جاء منتخب تونس فى المركز السابع برصيد 75 هدفًا وبفارق 3 أهداف فقط عن منتخب الجزائر صاحب المركز الثامن برصيد 72 هدفًا.

وحل كل من منتخب الكونغو الديمقراطية والمغرب فى المركزين التاسع والعاشر برصيد 72 هدفًا و63 هدفًا على الترتيب.