محمد صلاح خامس أغلى لاعبي العالم بقيمة 158 مليون يورو

القائمة شهدت غياب كريستيانو رونالدو

محمد صلاح خامس أغلى لاعبي العالم بقيمة 158 مليون يورو
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

8:34 م, الخميس, 3 أكتوبر 19

ظهر المصري الدولي محمد صلاح ، نجم منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي ، في قائمة أغلى 20 لاعبًا في العالم ، بقيمة سوقية وصلت إلى 158 مليون يورو ، متفوقًا على عدد كبير من نجوم الكرة العالمية.

التصنيف الذي ظهر فيه بالمركز الخامس ، صادر عن شركة «KPMG» التي أعلنت عنها صحيفة «آس الإسبانية» بأنها تعتمد في ترتيبها للاعبين الأغلى في العالم ، على عدة معايير.

المعايير التي تعتمد عليها «KPMG» تتركز حول سن اللاعب ومركزه وجنسيته وعقده الحالى، وأدائه الفردي وحصوله على كروت صفراء أو حمراء وعدد الأخطاء، أيضًا عدد مبارياته الدولية مع منتخب بلاده.

القائمة التي تواجد فيها الفرعون المصري ، في المركز الخامس ، شهدت غياب كريستيانو رونالدو ، نجم منتخب البرتغال و نادي يوفنتوس الإيطالي عنها ، أيضًا رفيقه الشاب جواو فيليكس نجم أتليتكو مدريد الشاب.

وإليكم ترتيب أغلى 5 لاعبين حول العالم وفقًا لتصنيف شركة «KPMG»

1- كيليان مبابي 225 مليون يورو

2- نيمار دا سيلفا 192.9 مليون يورو

3- ليونيل ميسي 186.6 مليون يورو

4- إدين هازارد 162 مليون يورو

5- محمد صلاح 158 مليون يورو

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن مؤخرا عن الترتيب النهائي للاعبين العشرة في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعبي العالم «ذا بيست» لعام 2019، التي شهدت تتويج ميسي، وجاء نجم ليفربول الإنجليزي، في المركز الرابع.

وجاء «صلاح» في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، فيما حصد زميله السنغالي ساديو ماني 32 نقطة، ليسيطر فريق ليفربول على 3 مراكز بين المراكز الخمسة الأولى في القائمة.