بالأرقام.. مانشستر يتسلح بنتائج «الريمونتادا» أمام جحيم برشلونة في كامب نو

يستعد نادي برشلونة الإسباني لاستضافة نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، على استاد كامب نو معقل البلوجرانا، خلال المباراة التي ستقام بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

بالأرقام.. مانشستر يتسلح بنتائج «الريمونتادا» أمام جحيم برشلونة في كامب نو
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

6:17 م, الثلاثاء, 16 أبريل 19

يستعد نادي لاستضافة نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، على استاد كامب نو معقل البلوجرانا، خلال المباراة التي ستقام بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار إياب ربع نهائي .

ويدخل برشلونة الإسباني هذه المباراة متفوقًا بهدف نظيف على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أولد ترافورد الأربعاء الماضي، عن طريق لوك شو الذي سجل بطريق الخطأ في مرماه خلال المباراة التي شهدت الكثير من الإثارة.

ويحتاج مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز اليوم على أرض كامب نو، مُتسلحًا بالكثير من ذكريات الماضي، حيث إن هذا الموقف لم يكن الأول للشياطين الحمر الذين حققوا نتائج مميزة الفترة الأخيرة مع مدربهم سولشاير، وفي الوقت نفسه فإن البلوجرانا لديهم أرقام مرعبة على ملعبهم في دوري الأبطال منذ موسم 2010.

وتستعرض «المال» ذكريات مانشستر نحو العودة من بعيد للتأهل

عودة غير متوقعة أمام باريس سان جيرمان في 2019

من الأخير إلى البداية نجح مانشستر يونايتد قبل الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في التأهل على حساب باريس سان جيرمان الذي حقق الفوز في أولد ترافورد بثنائية قبل أن يتعرض بول بوجبا للطرد من اللقاء، الأمر الذي أكد استحالة مانشستر في العودة بحديقة الأمراء.

ولأن كل شيء ممكن، نجح سولشاير بقيادة العديد من لاعبي الفريق الإنجليزي الشباب في تحقيق عودة تاريخية بثلاثية مقابل هدف في حديقة الأمراء خلال مباراة الإياب منحت بطاقة التأهل للشياطين الحُمر.

عودة من بعيد أمام يوفنتوس في 99

وفي 1999 لعب مانشستر يونايتد أمام يوفنتوس، تلك الحقبة التي امتازت بالعديد من النجوم، وأبرزهم أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق للبلوز تشيلسي، حيث حققت «السيدة العجوز» تعادلًا إيجابيًّا على أولد ترافورد بهدفين لمثلهما، قبل أن يعود مانشستر من جديد في ملعب يوفنتوس وينجح في قلب تأخره بهدفٍ سجّله وقتها إنزاجي لتحقيق فوز مثير بهدفين لهدف في إيطاليا بفضل روي كين ودوايت يورك، ليتأهل لمواجهة بايرن ميونيخ في نهائي الأبطال ويتوَّج بطلًا في موسم كان فيه سولشاير أحد لاعبي الفريق الإنجليزي.

مانشستر يونايتد لن يخرج من «جحيم» كامب نو فائزًا

رغم كل الذكريات التي يحفظها الفريق الإنجليزي فيما يتعلق بالعودة التاريخية وغير المتوقعة، فإنه سيواجه خصمًا هو الآخر حقق أحد أعظم الريمونتادات في تاريخ الكرة عندما قلب تأخره برباعية أمام باريس للفوز بستة أهداف في كامب نو، هذا الجحيم الذي سيدخل فيه مانشستر يونايتد الليلة.

لعب برشلونة على ملعب كامب نو في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2010 وحتى الآن 51 مباراة، نجح في تحقيق الفوز خلال 42 مباراة، وتعادل في 8، وخسر مباراة واحدة فقط، الأمر الذي يمنح الكثير من الآمال للفريق الكتالوني بتأهله الرسمي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.