بالأرقام.. ماذا يفعل محمد صلاح أمام ساوثهامبتون في البريميرليج؟

مباراة أقيمت يوم 22 سبتمبر الماضي بين ليفربول وساوثهامبتون، وقتها سجل الفرعون المصرى الهدف الثالث للريدز، وبسبب هذا اللقاء كانت هذه المرة الأولى منذ موسم

بالأرقام.. ماذا يفعل محمد صلاح أمام ساوثهامبتون في البريميرليج؟
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:01 م, السبت, 17 أغسطس 19

يستعد نادي ليفربول ليحل ضيفًا على ساوثهامبتون في تمام الرابعة عصرًا، في إطار الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز 2019/2020 تحت شعار «لا بديل عن الفوز» من أجل مواصلة الانتصارات وجمع أكبر عدد من النقاط لتحقيق حلم الجماهير بالتتويج بلقب البريميرليج الغائب عن خزائن النادي منذ أكثر من 30 عامًا، وخاض محمد صلاح 4 مباريات أمام ساوثهامبتون بمسابقة الدورى الإنجليزى، جميعها بقميص ليفربول، تذوق خلالها طعم الانتصار، كما تمكن من تسجيل 5 أهداف وحقق العديد من الأرقام القياسية.

وخلال هذا التقرير نستعرض أبرز ما قدمه محمد صلاح أمام ساوثهامبتون خلال الموسمين الماضيين:

ليفربول أمام ساوثهامبتون في نوفمبر 2017

المشاركة الأولى لنجم مصر محمد صلاح بقميص ليفربول ضد ساوثهامبتون، وقتها كان اللقاء مقامًا في ملعب آنفليد يوم 18 نوفمبر 2017، واستطاع خلال هذا اللقاء أن يسجل «فخر العرب» هدفين من أصل ثلاث سجلهم «الريدز» في شباك الضيوف.

هدفي محمد صلاح خلال هذه المباراة كتبت رقمًا تاريخيًا لنجم منتخبنا الوطني، حيث بهذين الهدفين تخطى محمد صلاح الرقم القياسى المسجل باسم روبى فاولر بعد تسجيله 9 أهداف فى أول 12 مباراة خاضها بمسابقة الدورى الإنجليزى بقميص ليفربول.

ليفربول أمام ساوثهامبتون في نوفمبر 2018

المشاركة الثانية المميزة لمحمد صلاح بقميص ليفربول ضد ساوثهامبتون، وقتها كان اللقاء مقامًا في ملعب سانت ميريز يوم 11 نوفمبر 2018، وقتها سجل محمد صلاح هدفًا رائعًا، عادل به رقم نجم الريدز السابق روبي فاولر بتسجيله لـ19 هدفًا في موسمًا واحدًا بالبريميرليج بقدمه اليسرى.

ليفربول أمام ساوثهامبتون في سبتمبر 2018

مباراة أقيمت يوم 22 سبتمبر الماضي بين ليفربول وساوثهامبتون، وقتها سجل الفرعون المصرى الهدف الثالث للريدز، وبسبب هذا اللقاء كانت هذه المرة الأولى منذ موسم 1990 – 1991 التى يتمكن فيها ليفربول من تحقيق 7 انتصارات متتالية فى جميع المسابقات منذ بداية الموسم.

ليفربول أمام ساوثهامبتون في أبريل 2019

قاد محمد صلاح فريق ليفربول للفوز في آخر مباريات الفريقين بالبريميرليج، إذ استطاع تسجيل هدف من أصل ثلاث انتصر بهم الريدز على ساوثهامبتون في ملعب الأخير.

هدف صلاح هذه المرة وصل به إلى هدفه رقم 50 مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي، وأصبح صلاح أسرع لاعب فى تاريخ ليفربول يصل إلى 50 هدفا مع ليفربول فى البريميرليج خلال 69 مباراة متفوقًا على كل من توريس وسواريز وروبي فاولر.