بالأرقام.. كيف منح المقاصة لقب الدوري للأهلي أو الزمالك؟

باتت الفرصة مواتية أمام الأهلي لمعادلة بيراميدز في عدد النقاط؛ حين يحل ضيفًا على طلائع الجيش اليوم الأربعاء، ضمن منافسات نفس الجولة، إذ إن الانتصار للقلعة الحمراء يصل به إلى النقطة 64 ويتساوى مع بيراميدز مع أفضلية للأحمر بمباراتين إضافيتين.

بالأرقام.. كيف منح المقاصة لقب الدوري للأهلي أو الزمالك؟
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:47 م, الأربعاء, 1 مايو 19

قدّم مصر للمقاصة هدية على طبق من ذهب لكل من الأهلي والزمالك، بعد تعادله أمس أمام بيراميدز بهدف لمثله، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري المصري الممتاز.

تعادل الأمس عطل بيراميدز عن تعزيز صدارته، إذ إنه رفع رصيده فقط إلى 64 نقطة من أصل 30 مباراة وبفارق +3 مباريات عن الأهلي و+3 نقاط فقط تفصل الأخير عن التساوي في عدد النقاط مع بيراميدز.

ولا شك في أن التعثر بالتعادل أمس لبيراميدز هو الأول بعد تحقيقه ستة انتصارات متتالية قادته إلى صدارة الترتيب، بعد الفوز على كل من المقاولون العرب وبتروجيت والإسماعيلي والاتحاد السكندري والأهلي والزمالك.

والآن باتت الفرصة مواتية أمام الأهلي لمعادلة بيراميدز في عدد النقاط؛ حين يحل ضيفًا على طلائع الجيش اليوم الأربعاء، ضمن منافسات نفس الجولة، إذ إن الانتصار للقلعة الحمراء يصل به إلى النقطة 64 ويتساوى مع بيراميدز مع أفضلية للأحمر بمباراتين إضافيتين.

وفي السياق ذاته، تأجلت مباراة الزمالك أمام الإنتاج الحربي في تلك الجولة إلى يوم 15 مايو المقبل بسبب مشاركة الفريق الأبيض في البطولة الكونفدرالية الإفريقية أمام النجم الساحلي التونسي، في الدور نصف النهائي للمسابقة.

وضمن بيراميدز والأهلي احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى، خاصةً أن أقصى عدد نقاط سيصل إليه المصري صاحب المركز الرابع سيكون 61 نقطة، وهو ما لن يرجح كفة الفريق البورسعيدي على ثنائي القمة.

ويحتاج الزمالك إلى نقطة وحيدة حتى يضمن رسميًا مقعدًا مؤهلا إلى إفريقيا، خاصةً أن المواجهات المباشرة ستمنحه الأفضلية على المصري، بعد فوز الأبيض (2-0) في الدور الأول قبل الخسارة إيابا (2-1).