بالأرقام.. ذكرى سيئة وسجل مثير يشعل لقاء الزمالك وسموحة

لعب حسام حسن كمدير فني ضد الزمالك في 11 مباراة بجميع المسابقات

بالأرقام.. ذكرى سيئة وسجل مثير يشعل لقاء الزمالك وسموحة
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

1:24 م, الأربعاء, 3 أبريل 19

يستعد نادي الزمالك اليوم لاستضافة سموحة على استاد بتروسبورت، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة 24 من بطولة الممتاز.

ويدخل الزمالك المباراة راغبًا في تحقيق الانتصار ولا شئ غيره؛ من أجل استعادة صدارته التي فقدها لأول مرة في هذا الموسم لحساب الأهلي الذي انتصر على الاتحاد بالأمس بثنائية نظيفة في اللحظات القاتلة.

مواجهة اليوم هي المواجهة رقم 14 بين الفريقين في منافسات الدوري، بينما التقيا فقط في ثلاث مناسبات ببطولة كأس مصر.

ويستعرض لكم «المال» أبرز الأرقام التاريخية قبل المواجهة رقم 14 اليوم بين الفريقين.

ذكرى سيئة للأبيض أمام الفريق السكندري

يخشى من ذكرى مواجهة سموحة في الدورة الرباعية موسم 2013-2014 حين خسر الفريق الأبيض 2-1 ليبتعد حينها عن المنافسة على لقب الدوري الذي توّج به الأهلي، خاصًة وأن الظروف الآن كانت تقريبًا أشبه بما حدث وقتها في الدورة الرباعية والتي حسمها الأهلي لصالحه.

تفوق أبيض كاسح في الدوري المصرى

الزمالك لعب في الدوري مع سموحة 13 مرة منذ صعود الفريق الساحلي، في موسم 2010-2011، حسم التعادل 4 منها، بينما فاز الأبيض في 6 مباريات، وخسر في ثلاثة مواجهات فقط.

اللقاء الأخير بين الفريقين

آخر المواجهات التي جمعت الفريقين، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حديث ذلك في الموسم الجاري، عندما سجل كل من يوسف أوباما وحسام حسن هدفي المباراة، وقتها كان علي ماهر المدير الفني للفريق السكندري قبل أن يأتي حسام حسن لتولي قيادة الفريق.

حسام حسن يفشل أمام الزمالك

لعب حسام حسن كمدير فني ضد الزمالك في 11 مباراة بجميع المسابقات، حقق خلالها الفوز مرتين فقط وتعادل مرتين أيضًا، وتلقى 8 هزائم من القلعة البيضاء.