بالأرقام.. حكم مباراة برشلونة وليفربول يرجح كفة «صلاح»

ولم يعرف ليفربول طعم الخسارة مع الحكم الهولندي إذ فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة.

بالأرقام.. حكم مباراة برشلونة وليفربول يرجح كفة «صلاح»
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

1:45 م, الأربعاء, 1 مايو 19

تستعد الجماهير المصرية بالكامل لحشد قواها من أجل تدعيم نجم ليفربول ومنتخبنا الوطني محمد صلاح مساء اليوم، حين يلتقي ليفربول مع برشلونة على استاد كامب نو، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويأمل ليفربول في الخروج بنتيجة إيجابية أمام ميسي ورفاقه من أجل وضع قدم نحو نهائي دوري الأبطال قبل الذهاب إلى أنفليد من أجل تحقيق الفوز على الفريق الكتالوني أمام جماهير الريدز.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أعلن عن تعيين الحكم الهولندي بيورن كويبرس لإدارة مباراة برشلونة وليفربول، اليوم الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

الهولندي بيورن كويبرس، يمثل ذكرى جيدة للغاية بالنسبة لجماهير الريدز ولاعبي ليفربول، خاصًة أن الفريق الإنجليزي لم يتلق معه أي هزيمة من قبل.

وتستعرض «المال» تاريخ هذا الحكم الهولندي مع كل من برشلونة وريال مدريد.

مشوار كويبرس هذا الموسم محليًّا وأوروبيًّا

أدار كويبرس هذا الموسم 30 مباراة، بينها 6 مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت المباراة الأخيرة لكويبرس في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بين توتنهام ومانشستر سيتي، والتي انتهت بفوز السبيرز بهدف نظيف في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كما أدار مواجهة يوفنتوس أمام أتليتكو مدريد والتي انتهت بفوز الفريق الإيطالي بثلاثية نظيفة في إياب دور الـ16.

تاريخ كويبرس مع ليفربول

الحكم الهولندي بيورن كويبرس نجح في إدارة 5 مباريات سابقة لفريق ليفربول آخرها مواجهة هوفنهايم في الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا، حين حقق الريدز انتصارًا بهدفين لهدف.

ولم يعرف ليفربول طعم الخسارة مع الحكم الهولندي إذ فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة.

تاريخ كويبرس مع برشلونة

الحكم الهولندي بيورن كويبرس نجح في إدارة 8 مباريات لفريق برشلونة، إلا أن الفريق الكتالوني لم يحقق الفوز سوى 3 مرات فقط أثناء قيادة كويبرس لتلك المباريات.

ولم ينجح برشلونة في تحقيق الفوز في آخر 4 مباريات أدارها كويبرس، والتي كانت آخرها أمام يوفنتوس في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2016/17 عندما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.