بالأرقام.. تعرف على جهود وزارة التضامن في سيناء (جراف)

تم تخصيص 224 مليون جنيه مصري لتمويل مشروعات متناهية الصغر

بالأرقام.. تعرف على جهود وزارة التضامن في سيناء (جراف)
إسلام شريف

إسلام شريف

1:19 م, الأثنين, 29 أبريل 24

عرضت وزارة التضامن الاجتماعي إحصائيات توضح جهودها في شبه الجزيرة خلال الفترة الماضية، وتناولت الإحصائيات مختلف مجالات العمل التي شملتها التدخلات والمشاريع التي نفذتها الوزارة.

خصصت الوزارة 3.6 مليار جنيه مصري للتحويلات النقدية والمساعدات الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية في سيناء، إذ قدمت إغاثة محلية بقيمة 1.2 مليار جنيه مصري للأسر محدودة الدخل والمتضررين من العمليات الإرهابية في سيناء.

وتم تخصيص 224 مليون جنيه مصري لتمويل مشروعات متناهية الصغر في محافظة سيناء بهدف خلق فرص عمل جديدة وتحسين مستوى المعيشة.

أكدت الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على التزام الوزارة بدعم أهالي سيناء وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع الجديدة في سيناء بهدف تحقيق التنمية الشاملة وتحسين مستوى حياة المواطنين.

التمويل الاستثماري والإسكان

قدمت الوزارة تمويلًا بقيمة 270 مليون جنيه مصري لعمليات استثمارية وإسكان 4200 أسرة في سيناء، بينما من حيث تحسين البنية التحتية: تم رفع كفاءة 213 وحدة متهدمة في سيناء بتكلفة 51 مليون جنيه مصري، كما تم حفر آبار وشراء سيارات مياه بتكلفة 47 مليون جنيه مصري لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي.

وفي إطار دعم التعليم، تتحمل “التضامن” تكلفة مصروفات جميع الطلاب غير القادرين في المدارس والجامعات في سيناء، كما تم رفع كفاءة 100 مدرسة تشمل 53,000 طالب.

دعم ذوي الإعاقة

تم إصدار 63,000 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة في سيناء حتى إبريل 2024، كما تم ميكنة ورفع كفاءة 12 مكتب تأهيل لذوي الإعاقة حتى مارس 2024. ودعمت الوزارة 54,000 من ذوي الإعاقة في سيناء بتكلفة 82 مليون جنيه مصري.

وفي مجال الإغاثة: تم استحداث 2 مخزن لمهمات الإغاثة من خلال الهلال الأحمر المصري لضمان سرعة الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في حالات الطوارئ.