بالأرقام.. أسينسيو أفضل ممرر حاسم في ملعب سانتياجو برنابيو

جميع تمريرات أسينسيو الحاسمة هذا الموسم جاءت في سانتياجو برنابيو

بالأرقام.. أسينسيو أفضل ممرر حاسم في ملعب سانتياجو برنابيو
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

10:09 م, الخميس, 2 مايو 19

أجرى الفريق حصته التدريبية الثانية هذا الأسبوع بشكل طبيعي، حيث يواصل التحضيرات للمباراة في إطار الجولة 36 من الليجا ضد فياريال، التي ستقام في ملعب سانتياجو برنابيو يوم الأحد المقبل، وسط غياب لكل من سيرجيو راموس، أودريوزولا وكريم بنزيما الذين يواصلان برنامجهما التأهيلي من أجل العودة.

وأشرف زيدان على المران الذي شارك فيه داني فيرنانديز، مدافع ريال مدريد كاستيا، حيث بدأت الجلسة بالجري على العشب، عقب ذلك، أجرى البلانكوس سلسلة من ثلاثة اختبارات جمعت بين العمل البدني والكروي، تمارين الحيازة والضغط والعمل التكتيكي، ثم اختتموا الحصة مع مباريات على ملعب بأبعاد مصغرة.

ومن المعروف أن فريق فياريال هو الفريق قبل الأخير الذي سيزور سانتياجو برنابيو هذا الموسم، ويصل ماركو أسينسيو إلى هذا الموعد بصفته أفضل ممرر حاسم في قلعة المدريديستا، مع تبقي مباراتين فقط، حيث يتصدر لاعب الوسط الإسباني هذا التصنيف بخمس تمريرات حاسمة لهدف.

ويلي أسينسيو فيما يتعلق بالتمريرات الحاسمة داخل البرنابيو، كل من كريم بنزيما برصيد 4 تمريرات، مارسيلو، فينيسيوس جونيور، مودريتش وأودريوزولا بثلاث تمريرات.

ويُعد ذلك أفضل سجل لابن ماريوكا في الديار، متجاوز رصيديه في 2017-18 برصيد 3 تمريرات حاسمة، بينما كان في موسم 2016-17 وصل إلى تمريرة واحدة فقط.

المثير للفضول هو أن ؤ، حيث قدم التمريرة الأولى في الليجا ضد ليغانيس، بينما جاء التمريرة الثانية إلى خابي سانشيز في كأس الملك ضد مليلية، في حين استغل فينيسيوس جونيور التمريرة الثالثة ضد ألافيس، وأهدى لاعب الوسط تمريرتيه الأخيرتين لبنزيما في الجولتين الأخيرتين في الديار ضد إيبار وأتلتيك بلباو.