باكين تؤكد انفراد "المال" بتخطيطها للاستحواذ على شركة أفريقية

أكدت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، صحة ما نشرته "المال" عن تخطيطها لتواجد المباشر فى أحد الأسواق الافريقية السوداء عبر عدة بدائل كالاستحواذ او تاسيس كيان جديد مع شريك محلى أفريقي.

باكين تؤكد انفراد "المال" بتخطيطها للاستحواذ على شركة أفريقية
جريدة المال

المال - خاص

12:05 م, الخميس, 20 نوفمبر 14

محمد فضل :

أكدت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، صحة ما نشرته “المال” عن تخطيطها لتواجد المباشر فى أحد الأسواق الافريقية السوداء عبر عدة بدائل كالاستحواذ او تاسيس كيان جديد مع شريك محلى أفريقي.

وأوضحت الشركة انها تفكر مبدئياً في التواجد في أفريقيا وأنها لم تبدأ في إجراء دراسات كاملة دقيقة .
وقد كشف المهندس محيى عبدالرازق، العضو المنتدب للشركة في حوار مع “المال” اليوم أن هناك مجموعة من الأسس لاختيار الشركة المستهدفة بالاستحواذ، فى مقدمتها وجود شريك أفريقى محلى يتمتع باتصالات حكومية جيدة، وأن تتمتع الدولة باستقرار أمنى وسياسى واقتصادى، وتوافر بيئة عمل مرنة تتيح سهولة مزاولة الأعمال وحركة تحويل الأموال.
وأشار إلى أن البديل الثانى هو تأسيس كيان بالشراكة مع شريك محلى باستثمارات 10 ملايين جنيه، موضحاً أن هناك عدداً من الأسواق المرشحة بصفة مبدئية مثل: إثيوبيا وغانا ونيجيريا.
وأوضح أن المستجدات التى تشهدها هذه الدول وصناعة الدهانات بها ستحدد آلية اختراقها سواء عبر الاستحواذ أو تأسيس كيان جديد، وكذلك الدولة التى ستشهد استثمارات “باكين”.
وأكد أن تحديد آلية التوسع النهائية سيتطلب بعض الوقت، خاصة أنها تعد أحد العوامل الرئيسية لتنفيذ الخطة الخمسية للشركة بين 2013 و2018، والتى تستهدف تحقيق إيرادات سنوية قدرها 1.5 مليار جنيه.
وتمتلك شركة باكين مصنعاً للبويات فى مدينة مصراته شرق ليبيا بالشراكة مع مستثمر ليبى بتكلفة استثمارية قدرها 7 ملايين جنيه.
جريدة المال

المال - خاص

12:05 م, الخميس, 20 نوفمبر 14