باسيلى : صومعة ميناء غرب بورسعيد تسمح باستقبال بواخر البانامكس حمولة 50 و60 ألف طن

وأضاف باسيلى، أن الصومعة من تنفيذ المقاول الرئيسى شركة رواد الهندسة الحديثة، والمكون الأجنبى شركة كمبريا يونيجرين المسئولة عن التوريد والتدريب والاشراف والتركيب للصوامع والمعدات الميكانيكية والكهربائية، وشركة نيرو الألمانية لتوريد الشفاطات

باسيلى : صومعة ميناء غرب بورسعيد تسمح باستقبال بواخر البانامكس حمولة 50 و60 ألف طن
محمد مجدي

محمد مجدي

1:12 م, السبت, 30 أكتوبر 21

قال اللواء التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن صومعة تخزين الحبوب فى ميناء غرب بورسعيد تسمح باستلام الشحنات من بواخر البانامكس حمولة 50 و60 ألف طن، حيث يصل الغاطس بعد التطوير إلى 56 قدما.

يذكر أن وزير التموين على المصيلحى ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى وضعا منذ قليل حجر أساس الصومعة بسعة تخزينية 100 ألف طن على رصيف عباس بميناء غرب بورسعيد ومستهدف الإنتهاء من تنفيذ المشروع خلال 18 شهر ، والتى تبلغ قيمتها الاستثمارية الإجمالية ما يقرب 520 مليون جنيه.

وأضاف باسيلى، أن الصومعة من تنفيذ المقاول الرئيسى شركة رواد الهندسة الحديثة، والمكون الأجنبى شركة كمبريا يونيجرين المسئولة عن التوريد والتدريب والاشراف والتركيب للصوامع والمعدات الميكانيكية والكهربائية، وشركة نيرو الألمانية لتوريد الشفاطات، وبإشراف المكتب الهندسى الإستشارى أكوجيم.

وتابع باسيلى، أنه تم السعى خلال الفترة السابقة نحو الاهتمام بالتوسع فى الطاقات التخزينية بصوامع الموانئ لضمان توفير كميات وافرة من الحبوب فى ضوء الاحتياجات الاستهلاكية والرصيد الاستراتيجى المطلوب الاحتفاظ به وتحسين إدارة المخزون بهدف ترشيد الدعم ومواجهة التطورات العالمية السريعة فى أسعار السلع الغذائية الأساسية ، ورفع طاقات الاستقبال بالموانى لمواجهة الزيادة فى حجم الواردات.

وأكد باسيلى، أن ذلك يؤدى بدوره إلى ضمان استقبال جميع كميات القمح الواردة وتفريغها بمعدلات كبيرة فى توقيتات قياسية بما يحقق كسبا للوقت وتفادى احتساب غرامات تأخير.

وأوضح أنه كذلك يعمل على مواجهة الزيادة المطردة فى حجم الكميات المستوردة لسد الفجوه الغذائية من الحبوب الناتجة عن زيادة حجم الاستهلاك بسبب زيادة عدد السكان وعدم كفاية الإنتاج المحلى.

وتابع باسيلى : مع تمكين الجهات القائمة على الاستيراد من الشراء فى توقيتات تكون أسعار السوق العالمية فيها منخفضة.