باسم الشربيني يدير جلسة بمؤتمر التطوير العقاري الثامن لمناقشة توسع الشركات خارجيا

هناك توسع شركات التطوير العقاري والمقاولات المصرية في الأسواق الخارجية خلال العامين الماضيين، وخاصة في دول مثل السعودية، الإمارات، عُمان، وليبيا

باسم الشربيني يدير جلسة بمؤتمر التطوير العقاري الثامن لمناقشة توسع الشركات خارجيا
شريف عمر

شريف عمر

9:42 م, الأثنين, 28 أكتوبر 24

أدار باسم الشربينى، الرئيس التنفيذي لشركة إتقان للاستشارات العقارية، فعاليات الجلسة الرابعة في مؤتمر التطوير العقاري الثامن، والتي تناولت كيفية استفادة مصر من التوسع الخارجي لشركات المقاولات والتطوير العقاري.

وقال الشربيني إن هناك توسعًا في شركات التطوير العقاري والمقاولات المصرية في الأسواق الخارجية خلال العامين الماضيين، وخاصة في دول مثل السعودية، الإمارات، عُمان، وليبيا وغيرها.

كما تطرق إلى تأثير هذا التوجه نحو الأسواق الخارجية على قطاع العقارات في مصر، مسلطًا الضوء على انعكاسات تلك الاستثمارات على الوضع المحلي.

وأكد الحضور في الجلسة على أن الأسواق المحلية والمطورين مازالوا يحتاجون لكيفية وطرق التسويق لتلك المشروعات والأعمال، بالإضافة إلى الضمانات الحكومية لمشروعاتهم في الخارج ما يساهم في زيادة الدعم لتلك المطورين وزيادة حجم الأعمال، مؤكدين أن مصر ستجذب مكونًا دولاريًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة على خلفية توقيع عدد من المشروعات أبرزها رأس الحكومة والساحل الشمالي، ورأس جميلة ورأس بناس الفترة المقبلة.

ناقشت الجلسة الرابعة من النسخة الثامنة من مؤتمر التطوير العقاري 2024 بعنوان وضع مصر على خريطة العقارات ، والتى جاءت بعنوان كيف تستفيد السوق المصرية من التوسع الخارجي للمطورين، أبرز عوامل تصدير العقار المصري للأسواق الخارجية وماهي أبرز الحوافز المطلوبة للمستثمرين المصريين في الخارج وجذب الاستثمارات الاجنبية داخليًا.

وضمت قائمة المتحدثين كل من المهندس محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، والدكتورة عبير عصام رئيس شركة عمار العقارية، والمهندس وليد مرسى رئيس مكتب دى سى آى بلس للاستشارات الهندسية، والسيد عليوة الرئيس التنفيذي لشركة اتش يو دي للتطوير العقاري.