باستزراع 800 فدان.. «راية فودز» تعزز إنتاجها من الفراولة وتدعم الاقتصاد الزراعي المصري

في إطار برنامجها الزراعي

باستزراع 800 فدان.. «راية فودز» تعزز إنتاجها من الفراولة وتدعم الاقتصاد الزراعي المصري
إسلام شريف

إسلام شريف

7:22 م, الأثنين, 9 سبتمبر 24

صرح المهندس عمر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة راية فودز- إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية- بتوقيع اتفاقية شراكة مع تسعة مزارعين لاستزراع 800 فدان إضافي بالفراولة، خلال موسم 2024-2025. يأتي هذا التوسع في إطار جهود الشركة لتعزيز صادراتها من الفراولة، وزيادة الإنتاج المحلي من هذه المحصول المهم.

وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة، خلال جولة صحفية- بحضور جريدة المال- عن تفاؤله باتخاذ خطوة توسعية جديدة في أنشطة راية فودز الزراعية، من خلال اتساع المساحات المنزرعة من الفراولة.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية ممثلون عن البنك الزراعي المصري، الذي قدَّم الدعم المالي اللازم لتنفيذ هذا المشروع الطموح. كما شارك في الحفل عدد من الخبراء والمختصين في مجال زراعة وتصدير الفراولة.

أهداف برنامج راية فودز

يهدف برنامج راية فودز الزراعي، الذي يأتي في إطار هذه الاتفاقية، إلى تحقيق العديد من الأهداف، من بينها:

تحسين جودة الإنتاج: من خلال تطبيق أحدث التقنيات الزراعية والممارسات الزراعية الجيدة، ستساهم هذه الشراكة في إنتاج فراولة عالية الجودة تلبي المعايير الدولية.

زيادة الصادرات: من المتوقع أن يسهم التوسع في زراعة الفراولة في زيادة الصادرات المصرية من هذا المحصول، مما يعزز من مكانة مصر كمنتج رئيسي للفراولة في الأسواق العالمية.

دعم الاقتصاد القومي: من خلال توفير فرص عمل جديدة وتعزيز الدخل القومي من خلال الصادرات، يسهم هذا المشروع في دعم الاقتصاد المصري وتنميته.

الاستدامة الزراعية: يركز البرنامج على تطبيق ممارسات زراعية مستدامة تحافظ على البيئة والموارد الطبيعية.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي تتويجًا لجهود شركة راية فودز في دعم القطاع الزراعي المصري وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني.

ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تحقيق نقلة نوعية بإنتاج الفراولة في مصر، وتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية.