باستثمارات 800 مليون جنيه.. «كايرو للتأجير» تمول إنشاء مصنع الكابلات الكهربائية الجديد في مدينة السادات

في إطار أهداف الإستراتيجية الوطنية لتلبية احتياجات التنمية وتنويع مصادر الطاقة الكهربائية

باستثمارات 800 مليون جنيه.. «كايرو للتأجير» تمول إنشاء مصنع الكابلات الكهربائية الجديد في مدينة السادات
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

2:56 م, الأربعاء, 31 مارس 21

وقعت شركة كايرو للتأجير التمويلي، وشركة الكابلات الكهربائية المصرية، اتفاقية تمويل المرحلة الأولى من إنشاء مصنع الكابلات الكهربائية الجديد، لشركة الكابلات الكهربائية المصرية في مدينة السادات، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 800 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار أهداف الاستراتيجية الوطنية لتلبية احتياجات التنمية وتنويع مصادر الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءة إنتاجها واستخدامها.

وقع الاتفاقية كل من أحمد شريف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة كايرو للتأجير التمويلي، ومحمد زكريا محي الدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الكابلات الكهربائية المصرية، بحضور عدد من ممثلي الشركتين .

وقال أحمد شريف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة كايرو للتأجير التمويلي: “فخورون أن نكون جزءاً من إنشاء كيان كبير يخدم أهداف الإستراتيجية الوطنية للدولة، في إطار سعينا الدائم في أن نكون عنصراً فعّالاً ومساهماً قوياً في التنمية، مضيفاً أن هذه الاتفاقية تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وزيادة معدلات التنمية في الدولة، وتعزيز تنمية وتطوير الخدمات الأساسية التي تلبي احتياجات المواطنين من المرافق المختلفة”.

ومن جانبه، أكد محمد زكريا محي الدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الكابلات الكهربائية المصرية: “تحرص شركتنا باستمرار على التعاون مع المنظومات والشركات التي لديها دور فاعل وحقيقي في التنمية، وبالطبع شركة كايرو للتأجير التمويلي عنصر ذو تأثير بارز في المجتمع.

وأشار إلى أن الشركة ستقوم من خلال هذا التمويل بتغطية كافة التكاليف الخاصة بشراء الأرض وإنشاء المباني، فضلاً عن معدات وخطوط إنتاج المرحلة الأولى من مخطط إنشاء مصنع الكابلات الجديد، آملين أن نتمكن من تحقيق طموحاتنا تحسين وتطوير الكابلات الكهربائية مع التزامنا بأعلى جودة في الأداء والخدمات.”