باستثمارات 500 مليون جنيه.. وزير التجارة يفتتح المجمع الصناعي في برج العرب (صور)

الشريف: خطوة إنشاء هذا المجمع الصناعى الضخم تأتي في إطار تعزيز الشراكة الصناعية المصرية والصينية.

باستثمارات 500 مليون جنيه.. وزير التجارة يفتتح المجمع الصناعي في برج العرب (صور)
مها يونس

مها يونس

1:48 م, الخميس, 7 سبتمبر 23

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، برفقة المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة اليوم، المجمع الصناعي لشركة لكترو الحبشي للصناعات الكهربائية والذى يُعد الأكبر من نوعه في مصر والشرق الأوسط، ويصل حجم الاستثمار به إلى 500 مليون جنيه.

وأكد الشريف؛ أن خطوة إنشاء هذا المجمع الصناعي الضخم تأتي في إطار تعزيز الشراكة الصناعية المصرية والصينية، وتدعم قدرة القطاع الخاص المصري في تعزيز الصناعات الكهربائية الإبتكارية وإدخال أحدث الإبتكارات الصناعية إلى السوق المصرية.

تفقد المحافظ والوزير؛ أقسام المجمع الصناعي المكون من 4 مصانع، ( 3 مصانع لإنتاج البارات سابقة التجهيز “الباس داكت”، ومصنع لإنتاج اللوحات ذات الجهد المنخفض والجهد المتوسط)، وذلك لإنتاج مسارات كهربية سابقة التجهيز (البسبار) – والفيوزات وقواعد الفيوزات – لوحات كهربائية فى مصر والشرق الأوسط.

ولفت الشريف؛ إلى أن المجمع الصناعي يقع في المنطقة الصناعية الخامسة ببرج العرب، وهو المجمع الأكبر من نوعه في مصر والشرق الأوسط، حيث تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات الحديثة و الماكينات اللازمة، مما يضمن الإنتاجية العالية والجودة المتميزة للمنتجات، مشيرا إلى أن المجمع يقوم على تشغيل نحو 600 عامل.

ومن الجدير بالذكر؛ أن شركة Chint الصينية وهي شركة عالمية متخصصة في تصنيع المنتجات والحلول الكهربائية.

شهد الافتتاح؛ المهندس أحمد الحبشي رئيس شركة لكترو الحبشى، وممثلين شركة Chint الصينية، والعديد من الاستشاريين ورجال الأعمال.