باستثمارات 400 مليون جنيه «كايرو كابيتال» تنفذ مشروعًا سياحيًّا بمنطقة الأهرامات

تتعزم شركة كايرو كابيتال للتطوير العمراني تنفيذ مشروع سياحي فندقي على مساحة 5 فدان وذلك بالقرب من المتحف المصري الكبير

باستثمارات 400 مليون جنيه «كايرو كابيتال» تنفذ مشروعًا سياحيًّا بمنطقة الأهرامات
محمود زكي

محمود زكي

5:08 م, الأربعاء, 6 مارس 19

قال المهندس أحمد سليم، المدير التنفيذي لشركة كايرو كابيتال للتطوير العمراني، إن الشركة تعتزم حاليًا تنفيذ مشروع سياحي بجوار المتحف المصري الكبير، وذلك ضمن المخطط العام للمدينة السياحية التي تستهدف الدولة تنفيذها.

وأضاف في تصريحات لـ”المال” أن المشروع يتم تنفيذه على 5 أفدنة، على مرحلتين، تضم المرحلة الأولى 40 وحدة سكنية فندقية كاملة التشطيب، مشيرًا إلى أن المشروع يتم تسويقه للأجانب نظرًا لطبيعة المكان كونه يطل على المتحف المصري، وكذلك منطقة الأهرامات.

وأوضح سليم أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بحوالي 400 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن العوائد البيعية منه تبلغ حوالي مليار جنيه على أن يتم تسليم الوحدات بعد أربع سنوات من التعاقد، لافتا إلى أن سعر المتر المربع يبلغ حوالي 1500 دولار.

وأكد المدير التنفيذي للشركة أن المدينة السياحية هي الواجهة الحقيقية لتصدير العقار، نظرًا لما تتمتع تلك المنطقة بأكبر متحف في العالم، والذي يستهدف أكثر من 5 ملايين سائح في العام، بالإضافة إلى عدد من الفنادق العالمية التي تم التعاقد عليها، مشيرًا إلى أن الدولة تستهدف أن تصبح تلك المنطقة هي الأكثر جذبًا للسياحة.

ولفت إلى أن النصف الأولى من العام الحالي سيشهد زيادة في أسعار الوحدات السكنية بنسبة 5% إلى 10%، على أن تتراوح النسبة بين 10% إلى 20% خلال النصف الثاني من العام نفسه، مشيرًا إلى أن العام الماضي شهد زيادة في الأسعار بنسبة تتراوح من 20% إلى 30% خلال العام الماضي 2018.

وأوضح المدير التنفيذي للشركة أن الزيادة خلال العام الحالي والعام الماضي طبيعية للغاية، مقارنة بالزيادات التي تمت في السنوات الماضية، والتي كانت تصل إلى 60%، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة طبيعية للغاية مقارنة بأسعار الفائدة، وكذلك مع زيادة التكلفة نتيجة زيادة أسعار مواد البناء والتشطيبات.

وأكد أن الشركة تستهدف خلال العام الحالي الدخول في مشروعات عقارية على مساحة 20 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتمتع بقوة طلب كبيرة خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن المدينة تعد هي الأهم والأكثر مبيعات على مدار العام الماضي.